> دولي

تركيا: «الشعب الجمهوري» أعطى أصواتاً لحزب «الشعوب» الكردي


تركيا: «الشعب الجمهوري» أعطى أصواتاً لحزب «الشعوب» الكردي

قال النائب بولاية أزمير عن حزب الشعب الجمهوري أبرز أحزاب المعارضة في تركيا تاج الدين باير «إنّ قرابة %2 من الذين يصوّتون للحزب في ولاية أزمير قد صوّتوا لمصلحة حزب الشعوب الديموقراطي، كي يتمكن الأخير من تجاوز عتبة دخول البرلمان».
جاءت تصريحات باير عقب الحديث عن تراجع في نسبة التصويت لحزب الشعب الجمهوري، مقابل ارتفاعها لدى حزب الشعوب الديموقراطي، مما أثار سخط الكثيرين داخل الشعب الجمهوري، الذي حاز %22 بعد أن كان يحصل على %25 أو %26 في الانتخابات السابقة.
ويشترط قانون الأحزاب التركي أن يحصل الحزب على أكثر من %10 حتى يتمكن من أخذ مقاعد داخل البرلمان.
وعلّق باير على تراجع أصوات الشعب الجمهوري في أزمير بنسبة %2 نظراً لآخر انتخابات برلمانية في 2015، قائلاً «أعتقد أنّ السبب وراء ذلك هو تأثر الناخبين بحملات الشعوب الديموقراطي، التي كات تشير بطريقة ما إلى أنّ الحزب يحتاج إلى أصوات أكثر كي يتمكن من دخول البرلمان».
وأضاف باير أنّ الشعوب الديموقراطي استطاع كسب 85 ألف صوت من أزمير وحدها، متمكنّاً من الحصول على مقعد برلماني عن أزمير.
وانتقد باير هدر أصوات الحزب لمصلحة أحزاب أخرى قائلاً: «نحن لسنا جمعية الهلال الأحمر أو جمعية خيرية كي نذهب بأصوات ناخبينا لحزب آخر، حان وقت إنهاء هذه التصرفات»، معتبراً أنّ «أنصار حزب الشعوب الجمهوري الحقيقيين هم الذين يعملون على تقوية الحزب وتمكينه، لا أن يصوّتوا لحزب آخر بناء على أي حسابات أو اعتبارات خارجية».

عدد الزيارات : 846 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق