> مقالات

الفرق شتان بين محمد صلاح ... ومحمد صلاح بقلم غادة الرفاتي

كتب : غادة الرفاتي |
الفرق شتان بين محمد صلاح  ... ومحمد صلاح    بقلم غادة الرفاتي

الفرق شتان بين محمد صلاح 
ومحمد صلاح 
بقلم غادة الرفاتي 
الولايات المتحده الامريكية 
لست من محبين الرياضة ولست ممن يهتم بمتابعة ومشاهده العاب الرياضة حتى وهي في أوجها الان مع كأس العالم في روسيا ومع قله اهتمامي وتتبعي للاخبار الرياضية فقد سمعت عن لاعب الكره المصري محمد صلاح والذي يلعب بمركز الهجوم بنادي ليفربول الانجيليزي وأحببته فقط من أجل اسمه وعروبته  ... ولان اسمه مطابق تماما لاسم طبيب اسنان في شيكاغو يحمل نفس الاسم فسحبتني الذاكره لعده سنوات ماضية لقصة سأسردها في مقالتي هذه , ولكن الفرق بينهما كالفرق بين الليل والنهار .. وكما للقمر وجهان وجه مشرق واخر مظلم فالوجه المشرق للقمر هو لاعب الكره المصري محمد صلاح والوجه المظلم هو طبيب الاسنان في شيكاغو محمد صلاح .
فلاعب الكره محمد صلاح لذي لم يتجاوز عمره ال26 عاما و من جراء لعب  كره القدم اعطى صورة جميلة في الغرب عن الاسلام وعن وطنه فحتى الاطفال في بريطانيا يعرفون من هو محمد صلاح ويهتفون باسمه ,وبسبب الاهداف والبطولات التي سجلها لمنتخبه ولعبه الجميل حيث حصل على لقب افضل لاعب في الدوري الانجليزي لعام 2018 أحبه الجميع من عرب وغرب كما أحب العالم في السابق الملاكم المسلم البطل محمد علي كلاي والذي كان يكره ان يُنادى عليه باسم كلاي وكان دائما يردد 
I’m Mohammad Ali 
فما أجمل أن نكون اسم على مسمى خاصة عندما يكون اسمنا ( محمد او أحمد او علي او عبدالله وغيره من الاسماء العربية والاسلامية) فعندما نعيش في الغرب تكون هذه الاسماء بمثابة هوية لديننا امام غير المسلمين .
فاللاعب محمد صالح والذي قد لا يعرف الكثيرين عنه سوا أنه لاعب كره قدم , فقد ساهم في الكثير من الاعمال الخيرية  في بلده مصر حيث تبرع لتطوير مدرسته التي تخرج فيها في مرحلة الطفولة  وأيضا تبرع لشراء وحدة حضانات ووحدة تنفس صناعي في مستشفى قريته  وأيضا لإنشاء وحدة للغسيل الكلوي لعلاج المرضى في قريته نجريج, محمد صلاح الذي ولد في أسره فقيره ولم يستطع تكمله تحصيله العلمي بسبب ظروفه المادية لكنه لم ينسى اهله ووطنه ,هنا أرفع القبعة له وأقول فعلا ( محمد صلاح )  اسم على مسمى ليعطي أجمل صوره عن الانسان المسلم وكيف يفيد مجتمعه .

أما الوجه المظلم للقمر  
فهو طبيب الاسنان في مدينة شيكاغو ويحمل نفس الاسم ( محمد صلاح ) فهو كالبالون المملوء هواء ولا اعرف كيف أن اسمه محمد ولقب عائلته صلاح وكل ما يخرج منه كذب ومراء وخداع . 
أذكر في بداية التسعينات أنه كان هناك برنامج تلفزيوني عربي في مدينة شيكاغو يبث لمده نصف ساعة يوميا من قناة امريكية وهي القناة (WTTW 11)- وكنا كمغتربين عرب ننتظر هذا البرنامج كل يوم بفارغ الصبروكانه الحبل المتين الذي يربطنا في الوطن والعرب والعروبة, ومع نشره الاخبار العربية المحلية والتي لا تتجاوز 5 دقائق لا بد أن  يذكر المذيع الطبيب محمد صلاح رجل الخير والمساعدات الانسانية بين الجالية العربية واذكر أنني شاهدت أكثر من مره حلقات تلفزيونه مصورة له وهو يتنقل بين الجالية العربية  ومنها استقبال اللاجئين العرب في مطار اوهير الدولي ليقدم العون لهم منذ وصولهم حتى اعتقدت أن  جمعية الهلال الاحمر بشيكاغو محصوره بفرد واحد هو الطبيب محمد صلاح فكنت استغرب لماذا الكاميرا تلاحقه دائما عند تقديم العون والمساعده ولماذا يذكره الاعلام العربي بشيكاغو دائما وأبدا , هل هو عمر بن عبدالعزيز الذي خلا عصره من أي جائع او محتاج هل فعلا يقدم المساعدات والعون للمحتاجين من أبناء الجالية ... وأذكر أيضا في نفس تلك الفتره  أنني تعرفت على أم عربية مسلمة في العشرينات من عمرها ولديها طفلان صغيران وليس لها اهل او اقرباء في شيكاغو فجميعهم في وطنها
 وكانت تشتكي من الم في أسنانها ولكنها لا تستطيع معالجته بسبب التكاليف وقله المال لديها فأحببت أن اساعدها في ذلك فقلت لها وجدت الطبيب الذي سوف يعالجك مجانا وكيف لا وهو الرجل الذي تتكلم عنه الاخباروالصحف العربية هنا طيلة العام لكثره مساعداته.. وسوف اصطحبك الى عيادته والحمدلله أن عيادته بنفس المنطقة والحي الذي اسكنه  ... وفعلا اصطحبتها الى عياده هذا الطبيب وشرحت له وضعها المادي وأن ليس لديها تأمين صحي  وأنها تعاني من الم في احد اضراسها الخلفية فكان رده آسف فعيادتي  ليست تكيّه أم علي ولتبحث عن طبيب غيري ليقوم بتلك المهمة ...  فأدركت حينها أنه من المراءين المنافقين والحمدلله أن 
النية أمرها عظيم في ديننا ، وهي روح الأسلام 
فتذكرت حديث رسول الله عن  ثلاثة يؤتى بهم يوم القيامة: مجاهد وقارئ ومتصدق والذين لم يخلصوا النية بأعمالهم فكان مصيرهم النار  , 
. وتذكرت اخر الحديث  الذي يصف مصير المتصدق المرائي 
"حيث يؤتى بالمتصدق الذي تصدق بماله فيقال له: فيم تصدقت؟ قال: أمرت بالصدقة في سبيلك فما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيه إلا أنفقت فيه. قال: كذبت، وتقول الملائكة: كذبت، ولكنك تصدقت ليقال هو جواد، يعني يقال إنه سخي ما هو لله بل لمراءات الناس حتى يمدحوه ويثنوا عليه، فيؤمر به إلى النار "
فكم من مقاتل جاهد بنفسه ولكنه في النار وكم من شيخ وقاريء قرأن  ولكن مصيره النار بسبب المراء  , ولأنني وعدتها بالمساعدة .... فتواصلت  مع طبيبي الامريكي الاصل وشرحت له وضعها فقال لي احضريها لعيادتي وسوف أقوم باللازم مجانا  وأخبريها أيضا أنني أرغب بالكشف على أسنان اطفالها فلتحضرهم معها ....سبحان الله الطبيب العربي المسلم محمد صلاح الذي نشرت صوره في العديد من الصحف والمجلات العربية في شيكاغو وقام بعده لقاءات تلفزيونة ليوهم الناس بأنه رجل الانسانية والمساعدات فشل في مساعده ام لاطفال عن طريق خلع احد اضراسها والذي لن يكلفه شيء  بينما الطبيب الكافر كما يقول البعض قام بذلك انسانية منه .
والان عند سماعي فقط لاسم لاعب الكره المصري محمد صلاح اتذكر طبيب الاسنان محمد صلاح المرائي ومدعي الانسانية فتتبلور صوره القمر بمخيلتي بوجه المشرق والمظلم فشتان بين الاثنان وشتان بين الليل والنهار .

عدد الزيارات : 2649 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق