> دولي

ندا: تلقيت اتصالات من شخصيات مصرية للوساطة مع الإخوان


ندا: تلقيت اتصالات من شخصيات مصرية للوساطة مع الإخوان

(الأناضول)- كشف يوسف ندا، مفوض العلاقات الدولية السابق بجماعة الإخوان المسلمين، عن تفاصيل تلقيه اتصالات خلال السنوات الثلاث الأخيرة من شخصيات بارزة بمصر لم يفصح عن أسمائها، لحل الأزمة السياسية بين جماعته والنظام.
ندا الذي بدا مرحبا بلعب فدور وساطة لصالح بلاده مصر، أكد من مقر إقامته بسويسرا، أن الجماعة «تضحي بوقتها وحياتها في صالح البلاد، وليس النظام».
وأوضح ندا، أن «الإخوان مستعدون لإقرار مصالحة مشروطة كما قال أكثر من مسؤول بالجماعة ذلك، ردا على سؤال بشأن مبادرة كمال الهلباوي القيادي السابق بالإخوان التي طرحت الشهر الماضي، لحل الأزمة السياسية بمصر».
ومبادرة الهلباوي تدعو لمصالحة شاملة بين كل الأطراف بمصر ولا تقتصر على النظام والإخوان، وهاجمها مؤيدون للسيسي في وسائل إعلام محلية، بينما لم تعلق عليها السلطات المصرية حتى الآن.
وقال ندا، «إبراهيم منير «نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين»، والإخوة القدامى المسؤولون، قالوا مرارا، إننا مستعدون ولسنا منغلقين، «للتجاوب مع تلك الدعوات)، إذا كان الله ، سبحانه وتعالى أجرى حوارا مع الشيطان، كما تعلمنا ذلك في القرآن، فلماذا لا نجري حوارا؟».
وأضاف ندا: «نحن منفتحون، وعلينا أن نرى ما هي الفائدة، ليس فقط لصالح الإخوان المسلمين، ولكن الفائدة التي يمكن تعود لصالح بلاد المسلمين في كل مكان، لأن ما يجري في كل مكان الآن يلحق أضرارا بالمستقبل، ليس فقط في مصر ولكن في كل المنطقة».
وكشف ندا، عن تلقيه اتصالات في سنوات 2014، و2016 و2017، تتناول إمكانية المصالحة بين جماعة الإخوان، والنظام المصري.

عدد الزيارات : 942 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق