> محليات

الكويت: قادة «حزب الله» إرهابيون


الكويت: قادة «حزب الله» إرهابيون

حمد السلامة |
أعلنت الكويت إدراج قادة «حزب الله» و4 كيانات تابعة للحزب كجماعات إرهابية.
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية لـ{كونا} بأنه في إطار جهود الكويت في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه قررت لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن إدراج 4 كيانات و 10 أفراد كجماعات إرهابية.
وتم اتخاذ هذا الإجراء بالشراكة مع الولايات المتحدة الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جميع أعضاء مركز استهداف تمويل الإرهاب، وهم البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات.
وأدرجت الكويت ضمن قائمة الإرهاب نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم، ورئيس المجلس التنفيذي هاشم صفي الدين، ورئيس المجلس السياسي إبراهيم أمين السيد، وعضوي مجلس الشورى المعني باتخاذ قرارات الحزب محمد يزبك، وحسين خليل.
كما تم إدراج 5 أشخاص و4 كيانات لارتباطهم بأنشطة {حزب الله» وهم: طلال حمية، وعلي يوسف شرارة، وحسن إبراهيم، وأدهم طباجة، وحسين إبراهيم، وشركة ماهر للتجارة والمقاولات، ومجموعة سبيكترم – الطيف، ومجموعة الإنماء للمشاريع والهندسة، والجناح العسكري لـ«حزب الله». ولم يرد في التصريح اسم الأمين العام للحزب حسن نصرالله، الذي ورد اسمه ضمن القوائم التي أعلنتها الولايات المتحدة والسعودية والبحرين والإمارات، لكن مصدرا حكوميا مطلعا أكد لـ القبس أن نصرالله يعتبر مشمولا بالقرار باعتباره رئيسا للجناح العسكري. وأوضح: «سيتم ترحيل أي وافد في الكويت يثبت انتماؤه أو تعاطفه أو دعمه لحزب الله».

عدد الزيارات : 822 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق