> محليات

الإعلام» تطلب مناقلة بمليوني دينار بلا فواتير


الإعلام» تطلب مناقلة بمليوني دينار بلا فواتير

غنام الغنام|
قبل إغلاق واعتماد ميزانية عام 2017 بأيام قليلة، طلبت وزارة الإعلام مناقلة للميزانية من وزارة المالية بقيمة نحو مليوني دينار، حيث أرسلت كتابا إلى وزارة المالية توضح فيه سبب المناقلة كمصروفات عامة، بيد انها لم تذكر تفاصيل.
وذكرت مصادر مطلعة ان «المالية» طلبت من «الإعلام» تزويدها بتفاصيل دقيقة عن أسباب هذه المناقلة مع إرفاقها بفواتير وعقود، لافتة الى ان «الإعلام» ارسلت ورقة واحدة فقط ذكرت فيها اسم البرامج التي لم تسدد مبالغها، ومستحقات شركات لم يتم تسليم مبالغها.
وذكرت المصادر ان هذه الفوضى المستندية بين «الإعلام» و«المالية» ساهمت في تجميد انجاز عدد من البرامج التلفزيونية الجاهزة التي كان يفترض بثها خلال الأشهر الماضية، مما جعل موقف «الإعلام» حرجا، نظرا لاتفاقيات مسبقة مع منتجين، سيضطرون بعدئذ لرفع قضايا لضمان حقوقهم.
المبالغ الموجودة
وأكدت المصادر أن المبلغ الذي طلبته الإعلام من وزارة المالية لا يتطابق مع المبالغ الموجودة بالفواتير المسلمة منها، مشيرة إلى أن الفارق بين المبلغ المطلوب والفواتير المسلمة يبلغ أكثر من نصف المليون دينار.
ولفتت المصادر إلى أن ميزانية ٢٠١٧ سيتم إقفالها نهاية الشهر الجاري، مما جعل موقف الوزارتين أكثر تعقيدا، واصبحتا بين سندان حقوق المنتجين ومطرقة الوقت.

عدد الزيارات : 777 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق