> محليات

حملة للتوعية بحقوق العمالة


حملة للتوعية بحقوق العمالة

أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون هناء الهاجري ان الوزارة ستطلق حملة توعوية بحقوق العمالة الوافدة، وعلى رأسها العمالة المنزلية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الاعلام ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان.
وكشفت الهاجري على هامش الاجتماع بممثلي مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان امس، انه ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية للوزارة، تأتي الشراكة بينها وبين هذه المؤسسات.
وبينت أن المجتمع الكويتي مر قبل مدة بأزمة متعلّقة بالعمالة المنزلية بدأت بمشكلة بدأت سياسيا، لكن كان لها دور في التأثير في المجتمع، مما جعل من الضروري ايضاح دور المؤسسات الحكومية الى جانب دور وجهود المؤسسات المدنية في دفاعها عن حقوق الانسان وعن العمالة المنزلية بوجه خاص.

دور الكويت 
وقالت انه تم عقد اللقاء الاول بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني قبل اسبوعين، وهذا اللقاء الثاني للتشاور ووضع خطة للتعاون بيننا وبينهم الى جانب مشاركة الهيئة العامة للقوى العاملة للتعريف وايضاح دور الكويت، من خلال جميع مؤسساتها.
وشكرت جهود جميع الجمعيات المعنية بحقوق الانسان، كجمعية حقوق الانسان، ومقومات حقوق الإنسان، وغير ذلك، مبينة ان هناك تعاونا مع وزارة الاعلام لتعزيز وعي المجتمع بحقوق العمالة، لافتة الى ان الحملة التوعوية لحقوق العمالة ستكون على مختلف المستويات، ومنها مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلى صعيد مخالفات العمل الخيري، كشفت ان الوزارة ماضية برصد هذه المخالفات عن طريق فرق العمل المشكلة لهذا الغرض، مبينة ان «الشؤون» عازمة على كشف احصائيات هذه المخالفات بشكل دوري خلال شهر رمضان، اسوة بتقريرها الاول في الاسبوع الاول من رمضان.
ولفتت الى ان هناك فريقا خاصا برصد مخالفات جمع التبرّعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وفي حال كانت هناك مخالفات فسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة.


عدد الزيارات : 1176 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق