> محليات

افتتاح مبنى «الكويتية» الجديد يوليو المقبل


افتتاح مبنى «الكويتية» الجديد يوليو المقبل

فهاد الفحيمان |
كشف رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم، ان افتتاح مبنى ركاب «الكويتية» الجديد سيتم في يوليو المقبل، وان التشغيل الكامل للمبنى يتم في اغسطس.
واشاد الجاسم على هامش حضوره غبقة جمعية الطيارين ومهندسي الطيران أول من امس، بالطيارين والمهندسين الكويتيين، وقال انهم العماد الرئيسي للخطوط الجوية، ونحن فخورون بمستواهم الفني، معربا عن سعادته بالمشاركة في الغبقة. وعن مشاريع مجلس الادارة المستقبلية، قال ان مجلس الادارة وضع نصب اعينه استعادة الشركة لثقة العملاء بمختلف المجالات والميادين، كما وضع سياسة للمحافظة على مستويات الأمان والسلامة التي اشتهرت بها الشركة عبر تاريخها.
واكد أنه سيتم التركيز في الفترة المقبلة على تطوير مهنية الموظفين بما يخدم الأهداف الرامية لتحقيق الربحية والمنافسة. وعن استعداداتهم لموسم الصيف، قال «تم الإعلان عن تشغيل عدد من المحطات في أوروبا مثل ملقا وميونخ وتبليسي وطرابزون وفيينا وندرس احتمالية التشغيل الى كازابلانكا ونيس اذا توافرت الطائرات، كما نستجيب لحركة المسافرين عن طريق الرحلات الإضافية في الخطوط المكتظة مثل القاهرة وبيروت.

سجل الإنجازات 
من جهته، استذكر النائب كابتن خليل الصالح، الماضي الجميل في جمعية الطيارين التي كان احد اعضائها على مدى سنوات، مشيدا بجهود مجلس ادارة النقابة الحالي برئاسة الكابتن فهد المطيري والطيارين والمهندسين الذين يواصلون المسيرة «التي كنا عليها في السابق».
واضاف الصالح ان الاخبار سارة اليوم وتتعلق بتوسع الخطوط الكويتية وشركات اخرى وطنية اخرى واضافة 35 طائرة جديدة ومطار جديد، والافضل من ذلك المسار الجوي فوق الكويت من اتجاه العراق والمنطقة الشمالية.
واكد ان الرؤية المستقبلية للكويت 2035 من شأنها احداث طفرة واسعة سواء في المطار او حركة الطيران من والى الكويت، موضحا ان المنافسة الموجودة في المنطقة امر ايجابي فمن شأنها رفع معدلات الاداء.
كما تطرق الصالح الى ما ستحدثه عملية تطوير الجزر الكويتية واستعادة طريق الحرير من نهضة شاملة في مجال التجارة والاقتصاد في المنطقة وبخاصة قطاع النقل وفي مقدمتها حركة الطيران.
من جانبه، أعرب رئيس جمعية الطيارين ومهندسي الطيران الكويتية بدر المطيري، عن تفاؤله باوضاع الطيارين الكويتيين في المرحلة المقبلة، لاسيما مع توسع أسطول «الكويتية»، وهو ما يفتح مجالات أوسع للطيارين الكويتيين وتشجيع زيادة أعدادهم.
وقال المطيري: سنحاول التركيز على عامل مهم جدا تميزت بِه «الكويتية» وهو عامل الأمن والسلامة وهو رأس مال شركتنا منذ تأسيسها.

دعم الطيارين

دعا نائب رئيس جمعية المحامين المحامي مهند الساير، مجلس الوزراء الى دعم الطيارين ومهندسي الطيران، مشددا على ان الشباب الكويتي ان لم يجد اهتمام الدولة الكامل بهذا القطاع المهم سيحدث له نوع من العزوف عن هذه الوظيفة وستصبح طاردة للكفاءات الوطنية التي هي محل فخر لكل المواطنين.
واكد الساير ان «المحامين» التي وقعت بروتوكول تعاون مع جمعية الطيارين، هي اول من يدعم الطيارين ويقف معهم لانهم يستحقون الافضل دائما.


عدد الزيارات : 801 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق