> محليات

اجتماع كويتي ــ بريطاني 26 الجاري


اجتماع كويتي ــ بريطاني 26 الجاري

حمد السلامة |
يترأس نائب وزير الخارجية خالد الجار الله الجانب الكويتي لعقد أعمال الدورة الثانية عشرة لمجموعة التوجيه المشتركة الكويتية ــــ البريطانية المقرر عقدها في العاصمة البريطانية (لندن) ٢٦و٢٧ الجاري، في حين سيترأس الجانب البريطاني وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت.
وشدّد مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي على الأهمية التي يوليها الجانبان الكويتي والبريطاني لتعزيز علاقاتهما، من خلال هذه الآلية التي تجمع تحت مظلتها عددا من الجهات والقطاعات الحكومية.

جدول الأعمال
وقال الخبيزي لـــ القبس ان من أبرز القطاعات الحكومية التعليم، حيث ستناقش اوضاع الطلبة والجامعات، إضافة إلى الدفاع والأمن السيبراني والهجرة وبحث تسهيل امور استخراج التأشيرات للزائرين بين البلدين، والاستثمار لتعزيز زيادة معدل التبادل التجاري، ناهيك عن الرعاية الصحية عبر تبادل الخبرات والبحوث بين البلدين.
وذكر الخبيزي انه جرى عقد اجتماعات تحضيرية مع ممثلي الجهات والقطاعات الحكومية المشاركة من الجانب الكويتي، لبلورة النقاط المتضمنة في خطة العمل المشتركة، المزمع توقيعها في ختام أعمال المجموعة، مبينا أن مجمل هذه المجالات ستكون له انعكاسات ونتائج إيجابية مباشرة، لا سيما للطلبة المبتعثين، والمواطنين الكويتيين الزائرين إلى بريطانيا؛ كنظام التأشيرات الإلكترونية ومقترح فتح منفذ مسبق لإجراءات السفر في مطار الكويت، وكذلك في ما يتعلق بتعزيز الاستثمارات المتبادلة في البلدين.

زيارة الخالد
وأشاد الخبيزي بالمستوى المتميز الذي آلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين والزخم المتواصل في معدل الزيارات الرسمية الرفيعة المستوى، حيث يجري الإعداد لعدد من الزيارات سيكون أقربها لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد إلى لندن للقاء نظيره البريطاني بوريس جونسون مطلع يوليو المقبل.
وبيّن أن ذلك اللقاء سيكون مناسبة مهمة لتبادل وجهات النظر والتنسيق مع الدول الصديقة والحليفة حول مستجدات الأوضاع على الصعيدين الدولي والإقليمي، بما يخدم القضايا والاهتمامات العربية والإسلامية، لا سيما مع الدور البارز للكويت كعضو غير دائم


عدد الزيارات : 711 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق