> فن وثقافة

هيا عبدالسلام: أترقب عرض «روز باريس»


هيا عبدالسلام: أترقب عرض «روز باريس»

عبرت الفنانة هيا عبدالسلام عن اشتياقها وترقبها لعرض مسلسلها الدرامي الجديد «روز باريس» عبر شاشة تلفزيون الكويت في دورة سبتمبر القادمة، التي أعلن عنها مسؤولو التلفزيون أخيرا، لافتة إلى أن عدم عرض العمل في شهر رمضان الماضي كان بالنسبة لها «خيرة»، وسط تلك الكثافة الدرامية المحلية والخليجية والعربية في هذا الموسم.

وأضافت أن «روز باريس» يمثل لها خطوة درامية متقدمة لكونه يحمل قضايا اجتماعية وإنسانية تلامس الوجدان، والتي تغوص في أعماق الروح البشرية، إلى جانب المتغيرات في حياتنا اليومية بكل لحظاتها الجميلة والحزينة، وتقدم نماذج من القيم الإنسانية والاجتماعية ذات الطرح الهادف.
وأشارت عبدالسلام إلى أن النجاح الذي حصده مسلسلها الأخير «الخافي أعظم» الذي عرضه تلفزيون الكويت وعدد من المحطات الفضائية في رمضان الماضي أسعدها كثيرا، بل وسيدفعها للمزيد من الحرص على مواصلة نهجها المتمثل باختيار الأدوار المؤثرة وذات العمق الإنساني والاجتماعي بعيدا عن المجاملة تماما.

تجربة الكبار
وتناولت عبدالسلام خوضها تجربة مسرحية الرعب «زمن دراكولا- المستذئبون» التي قامت ببطولتها وقدمت عروضا جماهيرية كبيرة قائلة «أعتز بهذه التجربة الأولى بالنسبة لي في مسرح الكبار، والذي أفتخر فيه كثيرا أيضا هو نجاح التجربة ووصولها إلى الجمهور بشكل أرضاني وأرضى جمهوري»، لافتة إلى أن من المتوقع أن تتواصل عروض هذه المسرحية في عيد الأضحى المقبل.

قصة إنسانية
وتتناول فكرة العمل بإطار اجتماعي عدة قضايا اجتماعية مختلفة وجديدة في الوقت نفسه، وتتمحور الأحداث حول الفتاة «روز» التي تجسد شخصيتها الفنانة هيا عبدالسلام، وهي من أم فرنسية وأب كويتي، حيث تعاني مرض القلب فتضطر لإجراء عملية جراحية في فرنسا، حيث تلتقي هناك الفنان محمد العلوي الذي يجسد دور الشاب مشاري، وأثناء عودتها إلى الكويت تسخر نفسها للعمل الإنساني في رعاية المسنين والأعمال التطوعية والاجتماعية والإنسانية ، ويتضمن العمل الكثير من المواقف والأحداث الإنسانية، إلى جانب الطابع الرومانسي.

عرض قادم
المسلسل الذي أنجزته شركة النظائر خلال الفترة القليلة الماضية، وأدرج ضمن عروض الأعمال الدرامية في تلفزيون الكويت بدورة سبتمبر المقبلة، تم تصويره ما بين الكويت وفرنسا، ويتكون من 30 حلقة، تأليف الكاتبة البحرينية سحاب، إخراج حمد البدري.
يشارك في البطولة كل من محمد المنصور، هيا عبدالسلام، محمد العلوي، انتصار الشراح، أحمد السلمان، طيف، مي عبدالله، فخرية خميس، فاطمة الحوسني، عبدالمحسن القفاص، شيماء قمبر، إيمان محمد علي، فهد البناي، ميثم بدر، الفنان الراحل عبدالله الباروني، الذي كان آخر أعماله الدرامية، وعدد من الممثلين الآخرين.
هذا وقد قامت الفنانة الأردنية ديانا كرزون بتسجيل صوتها على المقدمة الغنائية التي كتبها الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وقام بالتلحين والتوزيع الموسيقي الملحن جاسم الشايع.

أدوار الممثلين 
ويجسد بعض الممثلين عدة أدوار في العمل بينهم أحمد السلمان الذي يؤدي شخصية رجل مزواج، عبدالمحسن القفاص بدور «بدر»، الذي يمتلك شركة ونفوذا وعلاقات واسعة، لكنه يتخلى عن أسرته من أجل زوجته، ومع تسارع الأحداث تحصل له عدة مشاكل تدفعه للاحتماء بأسرته مجددا.
ويجسد الفنان فهد البناي دور «صلاح»، وهو شاب مشاغب بحياته ويهوى المغامرات والعلاقات، وتؤدي شيماء قمبر شخصية فتاة تعيش واقعا مؤلما حتى يحدث لها موقف في حياتها يقلب الأمور رأسا على عقب.
المعروف أن مسلسل «روز باريس» الذي تلعب بطولته هيا عبدالسلام يطرح عدة قضايا مثل النظرة السلبية للزواج من ناحية المصالح الشخصية والجشع، ويسلط الضوء على النساء اللاتي يتزوجن كويتيين وما يحدث لهن من معاناة من المجتمع، إضافة إلى عقوق الوالدين.


عدد الزيارات : 1302 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق