> فن وثقافة

بطرس تشعل حماس الجنوب اللبناني


بطرس تشعل حماس الجنوب اللبناني

عد ثلاثة وثلاثين عاماً من تقديمها أغنية «غابت شمس الحق» للجنوب اللبناني أثناء معركته مع القوات الاسرائيلية، التقت الفنانة جوليا بطرس ليل السبت بجمهور هذه الشمس في احدى اضخم الحفلات الفنية في مدينة صور بجنوب لبنان.
وطال انتظار جوليا بالسنوات والدقائق أيضا، حيث أطلت على المسرح بتأخير جاء احتراماً لأذان العشاء ولتدفق الجمهور على مسرح ميدان سباق العربات التاريخي الذي يعود الى القرن الثاني للميلاد على مقربة من قلعة صور.
افتتحت جوليا حفلها أمام حضور فاق 13 ألف شخص يتقدمهم رئيس مجلس النواب نبيه بري وعقيلته رئيسة مهرجانات صور الدولية رندة عاصي بري. وهي من المرات النادرة التي يحضر فيها بري حفلات من هذا النوع.
وقدمت جوليا على مدى ساعتين أغنيات جديدة وقديمة من ألحان شقيقها زياد بطرس بمرافقة الاوركسترا الفلهارمونية الارمينية وكورس هو الاضخم في تاريخ الحفلات اللبنانية بلغ عدده حوالي 170 شخصا.
وافتتحت جوليا الحفل بأغنية جديدة عنوانها «راجعة إلكن بعد طول غياب» للدلالة على غيابها عن حفلات الجنوب منذ بداية الستعينات.
وقبل ان تؤدي أغنية «أحبائي»، قالت جوليا لجمهورها «صحيح إننا في ذكرى حرب تموز اليوم، والحرب دائما بشعة فيها مآسي فيها خسائر وشهداء وجرحى وضحايا والحرب مأساة بس (لكن) تموز صار تموز الانتصار. انتصار الجنوب وتموز انتصار كل لبنان شاء من شاء وأبى من أبى».
وأهدت جوليا هذه الأغنية الى «الأبطال الذين رووا أرض الجنوب ولبنان بدمائهم». (رويترز)

عدد الزيارات : 1068 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق