> رياضة

اللجنة الاولمبية الدولية تخاطب الهيئة العامة للرياضة بوضعها خارطة الطريق لرفع الايقاف عن النشاط الرياضي


اللجنة الاولمبية الدولية تخاطب الهيئة العامة للرياضة بوضعها خارطة الطريق لرفع الايقاف عن النشاط الرياضي

السيد .حمود فليطح الشمري  
المدير العام للهيئة العامة للرياضة -دولة الكويت  
لوزان ٢٧ يوليو ٢٠١٨


وضع الحالي للحركة الأولمبية في الكويت / و متابعة الخطوات المقبلة


عزيزي المدير العام ،
نيابة عن اللجنة المشتركة الدولية المكونة من اللجنة الأولمبية الدولية IOC ، اتحاد الاتحادات الأولمبية الصيفية الدولية، ASOIF و المجلس الأولمبي الآسيوي OCA بقيادة اللجنة الأولمبية الدولية ، نود أن نتقدم بخالص شكرنا لكم وللسلطات الحكومية على الاجتماعاتنا المثمرة خلال زيارتنا لدولة الكويت بتاريخ 11 يوليو 2018.
يسعدنا إبلاغكم بأننا قد قدمنا ​​تقريرًا كاملاً لإجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية بتاريخ 19 يوليو 2018. وقد أخذ المكتب التنفيذي علما ً بالمناقشات الإيجابية والجهود الكبيرة المبذولة لحل الموقف برمته. و يطلب المكتب التنفيذي لالجنة الأولمبية الدولية من حكومة دولة الكويت فحص أو توضيح أو تأكيد قبول النقاط التالية:

1. قانون الرياضة الجديد 87/2017:
- التحكيم الرياضي: كما نوقش في اجتماعنا في 11 يوليو ، يرجى الاطلاع على طلب التعديل المرفق على المواد من 44 إلى 49 من القانون ، والتي ستكون متوافقة تماما مع معايير التحكيم الرياضية الدولية المعتادة.

- المادة 23: كما تمت مناقشته ، نقترح أن تضافة الصياغة التالية بعد الفقرة الأولى:
يجب على الأطراف في أي اتفاق من هذا القبيل احترام الشروط والأحكام المنصوص عليها في الاتفاق. يجب إحالة أي خرق للاتفاقية من قبل أي طرف و / أو أي نزاع مرتبط بالاتفاقية إلى المحكمة أو المحكمة المعنية. يجب أن تظل الاتفاقية سارية المفعول حتى يتم اتخاذ أي قرار من قبل المحكمة أو المحكمة المعنية.

- المادة 33: يرجى إعادة التأكيد على أن "النظم الاساسية النموذجية" ستقترح (ولن تُفرض) على الأندية الرياضية وأن الأندية الرياضية حرة في تبنيها أو تعديلها أو تعديلها بقرار من الجمعيات العامة المعنية. بمجرد الموافقة عليها من قبل الجمعيات العامة المعنية للأندية الرياضية ، وفقا للنظام الأساسي للاتحادات الوطنية والاتحادات الدولية المعنية ، سيتم تسجيل النظام الأساسي للأندية الرياضية على النحو الواجب ، دون تدخل أو تدخل من الحكومة.
يرجى أيضاً التأكيد على أنه سيتم اقتراح "النظم الاساسية النموذجية" للأندية الرياضية فقط ، وليس للاتحادات الوطنية أو اللجنة الأولمبية الكويتية.

- عقوبات السجن: يجب أن تكون العقوبات المنصوص عليها في قانون الرياضة معقولة ومتناسبة.
* المادة 63: عقوبة السجن المنصوص عليها في هذه المادة تبدو غير متناسبة. لذلك ، يجب حذف و إلغاء الصياغة التالية:

من هذا الحكم "[...] السجن لمدة لا تتجاوز شهر واحد و [...]".

* المادة 64: كما تمت مناقشته ، يجب إزالة و إلغاء عقوبات السجن من قانون الرياضة ما لم تكن مرتبطة على وجه التحديد بقضايا الرياضة (على سبيل المثال ، التلاعب بنتائج المباريات). وبالتالي ، ينبغي حذف المادتين 64-1 و 64-3 (اللتين لا تنطبقان تحديداً على المنظمات الرياضية).
* القوانين السابقة: 
* يشار إلى أن المادة 68 من القانون تنص بوضوح على أن "المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978 وجميع تعديلاته والقانون رقم (49) لسنة 2005 ، يُلغى ويحل محله هذا القانون". . كما يتم إلغاء أي نص في أي قانون آخر معمول به يتعارض مع أحكام هذا القانون أو لا يتماشى مع ذلك ". ومع ذلك ، يرجى تزويدنا بقائمة شاملة لجميع القوانين المعمول بها و / أو أحكام محددة من القوانين الأخرى التي تتعارض مع قانون الرياضة الجديد والتي تم أو يجب إلغاؤها تلقائيا (بأثر فوري) بموجب هذه المادة 68.

2. وضع المنظمات الرياضية الوطنية بالكويت - و عملية الانتخابات الجديدة:

كما تمت مناقشته ، يجب إيجاد حل مقبول للطرفين لضمان الانتقال السلس بين أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية (KOC) المعترف بهم حاليًا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية / وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الوطنية (NFs) المعترف بهم حاليًا من قبل الاتحادات الدولية (IFs) ، وأعضاء مجالس إدارات الذين سيتم انتخابهم للجنة الأولمبية الكويتية و الاتحادات الرياضية مستقبلاً بعد العملية المذكورة أدناه.
يجب أن تتكون العملية من الخطوات التالية:

2.1 إعادة اللجنة الأولمبية الكويتية المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ، و كذالك الاتحادات الوطنية الرياضية المعترف بها من قبل الاتحادات الدولية .

2-2 تعيين "لجنة إشراف مشتركة " (SC) للإشراف على العملية برمتها المذكورة في النقاط أدناه: تتكون لجنة الإشراف من ستة (6) أشخاص: ثلاثة (3) تعينهم الحكومة ، وثلاثة (3) تعينهم اللجنة الأولمبية الدولية ، التي تمثل الحركة الأولمبية. الموعد النهائي 31 أغسطس 2018.

2.3 الأندية الرياضة: 
مراجعة واعتماد النظام الأساسي لكل منهما متبوعًا بانتخابات جديدة. الموعد النهائي: 31 أكتوبر 2018.
2.4.الاتحادات الرياضية :  
(من خلال مجالس ادارات الأندية الرياضية الجديدة المنتخبة حديثا ): مراجعة واعتماد النظام الأساسي لكل منهما ، والموافق عليه حسب الأصول من كل من الاتحادات الدولية IFs ، تليها انتخابات جديدة لمجالس الاتحادات . الموعد النهائي: 31 ديسمبر 2018.
2.5. اللجنة الأولمبية الكويتية:
 ( من خلال خلال مجالس إدارات الإتحادات الرياضية الجديدة المنتخبة حديثا ): مراجعة واعتماد النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية (فقط إذا لزم الأمر) وتليها انتخابات جديدة. الموعد النهائي: 28 فبراير 2019.

من المتوقع أن يجتمع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية مرة أخرى في 15 أغسطس 2018 لمراجعة الموقف وفحص إجاباتك فيما يتعلق بالنقطتين 1 و 2 أعلاه ، وبناءً على ذلك ، قد ينظر في رفع مؤقت لتعليق اللجنة الأولمبية الكويتية وقد توصي ، مع ASOIF ، و الاتحادات الدولية IFs المعنية أن تفعل الشيء نفسه مع الاتحادات الوطنية الكويتية كل منهما. 
لذلك ، نتوقع تلقي ردكم بخصوص النقاط المذكورة أعلاه في أقرب وقت ممكن. و بعد اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية IOC في 15 أغسطس ، و إذا تم رفع التعليق مؤقتًا ، سترسل اللجنة الأولمبية الدولية خريطة طريق تفصيلية لتنفيذ العملية المذكورة في النقطة 2 أعلاه.
ويمكن بعد ذلك رفع التعليق نهائياً بمجرد الانتهاء من تنفيذ العملية بالكامل ، و التأكد اللجنة الأولمبية الدولية ، و اتحاد الاتحادات الأولمبية الصيفية الدولية (ASOIF) والاتحادات الدولية (IFs) المعنية من تطبيق إجراءات العملية تماماً و بالكامل .

وأخيرا ، تم مناقشة وضع المجلس الأولمبي الآسيوي أيضا بالكويت خلال الاجتماعات التي عُقدت في الكويت في 11 يوليو. 
إن اللجنة الأولمبية الدولية تؤمن و بقوة أَنَّهُ يجب إيجاد حل مقبول بين الطرفين، بحل المسائل المعلقة بطريقة الودية ، فإذا تعذر الحل بالطريقة الودية فيجب إحالة الموضوع إلى الوساطة / أو التحكيم الدولي. وقد تم الاتفاق على أن يرسل المجلس الأولمبي الآسيوي OCA اقتراحًا إلى السلطات الحكومية لإيجاد حل مقبول للطرفين ضمن إطار زمني قصير.

إننا نتطلع إلى تلقي ردكم الإيجابي فيما يتعلق بما ورد أعلاه ، ونؤكد من جديد شكرنا لتفهمك للتعاون في حل وضع الحركة الأولمبية في الكويت ، لمصلحة الرياضة والرياضيين الكويتيين.
تفضلوا بقبول فائق الاحترام،
بير ميرو
نائب مدير عام اللجنة الأولمبية الدولية
نسخة إلى:
- رئيس اللجنة الاولمبية الدولية
‏- ASOIF إتحاد الاتحادات الأولمبية الصيفية الدولية 
- المجلس الأولمبي الآسيوي
- اللجنة الاولمبية الكويتية

مزيد من الصور






عدد الزيارات : 1137 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق