> دولي

إيران: رفع الإقامة الجبرية عن الإصلاحيين موسوي وكروبي


إيران: رفع الإقامة الجبرية عن الإصلاحيين موسوي وكروبي

(أ ف ب) – وافق المجلس الاعلى للامن القومي في ايراني الاحد، على رفع الاقامة الجبرية المفروضة على مسؤولي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي منذ سبع سنوات لقيادتهما حركة احتجاج في العام 2009، بحسب ما قال أحد الاقرباء لاعلام محلي.
وصرح حسين كروبي نجل المسؤول الاصلاحي ان لقد سمعت ان المجلس الاعلى للامن القومي صادق على القرار برفع الاقامة الجبرية، بحسب ما أورد موقع كلمة القريب من الاسرة.
وتابع حسين كروبي ان القرار سيرفع الى المرشد الاعلى اية الله علي خامنئي الذي لديه عشرة ايام قبل اتخاذ قراره.
ولم يصدر تأكيد رسمي للقرار لكن التقارير وردت في الوقت الذي يسعى فيه المسؤولون الايرانيون الى توحيد الاصلاحيين والمحافظين ازاء الضغوط المتزايدة من الولايات المتحدة وتدهور الوضع الاقتصادي.
وكان موسوي (76 عاما) وكروبي (80 عاما) مرشحين اصلاحيين في الانتخابات المثيرة للجدل التي فاز فيه الرئيس الشعبوي محمود احمدي نجاد في العام 2009.
وبعد هزيمتهما في تلك الانتخابات، قاد موسوي وكروبي في ذلك العام حركة الاحتجاج على اعادة انتخاب احمدي نجاد، بسبب عمليات غش على نطاق واسع.
ودون توجيه اي تهمة اليهما وضع الرجلان قيد الاقامة الجبرية منذ شباط/فبراير 2011. ووعد الرئيس حسن روحاني المحافظ المعتدل الذي خلف احمدي نجاد في 2013 بالقيام بكل ما في وسعه لانهاء اقامتهما الجبرية.

عدد الزيارات : 828 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق