> تحقيقات ومقابلات

المطر: وفيات الحوادث المرورية وإصاباتها ستزيد بـ60%


المطر: وفيات الحوادث المرورية وإصاباتها ستزيد بـ60%

شدد رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية عضو المجلس الاعلى للمرور د. بدر المطر على أهمية الحد من الحوادث المرورية في البلاد، في ضوء ما تشهده الطرقات من ارتفاع معدل خسارة الارواح، مشيراً الى ان المسؤولية تقع على الجميع، وآن الأوان لايجاد حول سريعة بالتكاتف والتعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع المدني والمواطنين.
وبين المطر أن 26 ألف قتيل ونحو 250 ألف جريح يسقطون في أكثر من نصف مليون حادث مروري سنوياً في الدول العربية، تخلف أيضاً خسائر مادية تقدر بنحو 65 مليار دولار، ما أدى إلى صدور تحذير من منظمة الصحة العالمية من أن استمرار الوضع الحالي في المنطقة العربية سيؤدي إلى زيادة الوفيات والإصابات بنسبة %60 بحلول 2020.
وأوضح أن %48 من الوفيات الناجمة عن حوادث المرور في العالم بين الأشخاص البالغين من العمر من 15 إلى 44 عاماً، وأن الكلفة الاقتصادية لحوادث المرور تشكل نسبة %1 إلى %3 من إجمالي الدخل القومي العالمي.
وأكد ان الإصابات الناجمة عن حوادث المرور يمكن تلافيها، ويلزم الحكومات اتخاذ إجراءات لمواجهة السلامة على الطرق على نحو شامل، ويتطلب ذلك مشاركة قطاعات عدة كقطاعات النقل والداخلية والصحة والتعليم، واتخاذ إجراءات لمعالجة سلامة الطرق والمركبات ومستخدمي الطرق.

عدد الزيارات : 1305 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق