> مقالات

أيفون تركيا بين الإنقلاب والإنفلات ..!!

كتب : جراح النصافي |
أيفون تركيا بين الإنقلاب والإنفلات ..!!

يبدو ان القدر شاء ليجعل من الأيفون مربط فرس في الأحداث السياسية لاسيما في منطقة الشرق الاوسط وبالتحديد في تركيا الاردوغانية، حيث لعب فيها الأيفون دورا مهما بإتجاهين متناقضين .
ففي يوليو من عام 2016 كان نصيب الأيفون ان يكون نقطة الوصل بين اردوغان وشعبه في الإنقلاب الفاشل بذلك الوقت من خلال ظهوره على برنامج (سكاي بي) الامريكي ومن خلال جهاز الأيفون الامريكي كذلك ليلقي خطاب سريع لشعبة .
اليوم وبعد عامين من استخدام الايفون الامريكي والسكاي بي الامريكي للوصول لشعبه، دعى الرئيس الجهبذ اردوغان لمقاطعة المنتجات الامريكية في خطاب بعيد كل البعد عن السياسة والفصاحة فكان نصيب الايفون كذلك ان يكون في سلم المنتجات التي يدعوا لمقاطعتها اردوغان .
اردوغان الذي دعى لمقاطعة الايفون واستخدام السامسونج الصيني نسي نقطة مهمة جدا هي ان السامسونج الصيني و(الفيستل) التركي يعملان على نظام الاندرويد (قوقل) الامريكي، فبضغطة زر واحدة من نيويورك يمكن تعطيل ملايين الاجهزة التي تعمل على نظام الاندرويد في تركيا ليعود بهم الزمن الى ايام الهواتف الارضية، التي لايمكن لاردوغان ان يلقي خطاباته من خلالها ولا حتى المساومة عليها لانها لم تعد اصلا تفي ب ابسط احتياجات حياة عصرنا اليوم .
ليس غريبا اصلا ان تفوت الرئيس اردوغان معلومة كهذه خصوصا انه شخصية مندفعة تتحدث كثيراً وتتخبط كثيراً فهو اليوم يتعرض لعقوبات امريكية نتيجة سعيه لكسر العقوبات الامريكية على ايران وفي نفس الوقت جنوده تحارب في سوريا عناصر وميليشيات تدعمها ايران ...!!
هذا الرئيس الذي بنى حضارته بالديون لن يورث شعبه سوى بلد مدين وبلد يحمل ملفات سياسية متناقضة تماما يصعب حلها ويصعب كذلك الخروج منها خصوصا بعدما تدخل في الازمة الخليجية بطريقة ابعد ما تكون عن العقل والحكمة .
في نهاية ذلك اتمنى ان تقطع شركة قوقل نظام الاندرويد عن جميع الاجهزة في تركيا واهمها جهاز (فيستل) التركي ليصبح الاتراك الشعب الوحيد الذي يملك قطعة زجاجة بحجم كف اليد ..!!

جراح النصافي


عدد الزيارات : 2031 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق