> مقالات

احذروا الببغاوات ..

كتب : خليل العريان |
احذروا الببغاوات ..

في عصر التكنولوجيا ومواقع التواصل ظهرت الببغاوات الجميلة المعروفة في عالمنا بألوانها الجميلة والتقليد الاعمى لصاحبها، وترديدها للكلام دون فهم للمعاني، وفي مواقع التواصل تغرد الببغاوات لمصالح معينة ولصالح اشخاص يدفعون ثمن تلك التغريدات باختلاف انواعها واشكالها .. 
والطائر الازرق الجميل الذي يغرد في مواقع التواصل اصبح مجرد ناقل للإشاعات والاحاديث والخطورة تكمن في ان تلك المواقع قادت وتقود لخراب الاوطان والجميع يتذكر كيف ساهم حساب "كرامة وطن" الوهمي بدعوة الشباب للخروج في مظاهرات اقلقتنا واقلقت راحة الوطن.. وربما نسى او تناسى البعض ذلك الحساب وتلك الحسابات الوهمية التي انتشرت في فترة حرجة من تاريخ الكويت وكادت لولا لطف الله ان تعصف به .. ولا ابالغ فيما اذكر ولكن ذلك ما حدث في تونس وليبيا واليمن وسوريا وغيرها .. حسابات وهمية تقود الشباب الى الهاوية ولطف بنا الله سبحانه وحكمة القيادة استطاعت ان تتجاوز ذلك الموج العالي في اشد الظروف الصعبة التي مرت على العالم العربي والشرق الاوسط في بداية الالفية الثالثة  .. 
ربما تكون احد صفاتي السيئة هو القلق ومعروف عن المستقبل بانه في علم الغيب وعلمه لدى السميع العليم سبحانه علام الغيوب الا انني اطالب الجميع بالحذر من الحسابات الوهمية مهما كانت المعلومات التي تنشرها ومهما كانت الاخبار التي توردها .. ان العدو الاسرائيلي وضع الكويت من ضمن اهتماماته حيث انها الدولة العربية الوحيدة اليوم التي تعارضه، واصبح يهاجمها في السر والعلانية فيجب ان نكون على حذر مما ننقل ونتناقل ويجب على الحكومة ان تكون اكثر شفافية ودقة وان يكون لدى جميع الجهات الحكومية حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل من خلالها مع الاحداث واستفسارات المواطنين فنحن نعيش عالم من التواصل .. وعلى سبيل المثال لا الحصر فلقد كانت بلدية الكويت حتى فترة قريبة من اسوء الجهات الحكومية بالخدمات ولكنها استطاعت انشاء أفضل موقع على التويتر يتفاعل لحظيا مع كل تغريدة من اي حساب أو استفسار، وذلك يدل على ان ادارتها بقيادة مديرها العام ذلك الشاب الطموح المهندس أحمد المنفوحي السير في الاتجاه الصحيح .. وذلك من نأمله من جميع الجهات الخدمية في الكويت .. 
وبما أننا نعيش عهد التواصل يجب على الجميع قبل النسخ واللصق أو التحويل لأي خبر او صورة او فيديو قراءته والتمعن بفحواه وابحث عن الحقيقة ومن ثم مشاركته مع الاخرين ولنحذر الببغاوات ..


عدد الزيارات : 1944 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق