> رياضة

الكويت تختتم بطولة الدراجات المائية بذهبية وفضية


الكويت تختتم بطولة الدراجات المائية بذهبية وفضية

(كونا)- حقق متسابقا الدراجات المائية الكويتيان محمد بوربيع، ومحمد الباز، ذهبية وفضية في فئة الجالس لكبار المحترفين «GP runabout» ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات المائية 2018، التي اختتمت منافساتها مساء أمس في بحيرة هافاسو بولاية أريزونا الأمريكية.
وكسر بوربيع بهذا الفوز رقمه العالمي الذي حققه في بطولة العام الماضي بعدد 21 ميدالية ذهبية، وتم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليرفع رصيده من الميداليات الذهبية في البطولة العالمية إلى 22 ميدالية خلال 12 دورة متتالية، فيما حقق زميله من نفس الفئة المتسابق محمد الباز الميدالية الفضية.
وكان لاعبو منتخب الكويت للدراجات المائية المشكل من قبل النادي البحري الرياضي، قد تمكنوا من تسجيل مشاركة مميزة، وحققوا 13 ميدالية توزعت على أربع ميداليات ذهبية وسبع فضيات، إضافة إلى ميداليتين برونزيتين في البطولة التي شاركت فيها فرق ومنتخبات من 30 دولة.
وجاءت الحصيلة النهائية لأبطال المنتخب والعالم بفوز بوربيع بذهبية، وفضيتين والباز بذهبية وفضية وبرونزية، وعبدالرحمن غازي العمر بذهبية وفضية، وعبدالله الغانم بذهبية وبرونزية، وسالم المطوع بفضيتين وراشد الراشد بفضية.
وأعرب المدير الفني للمنتخب عبدالوهاب العمر، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، عن اعتزازه بما حققه أبطال المنتخب من نتائج مشرفة رفعوا بها اسم الكويت في أعلى محفل رياضي على مستوى بطولات العالم للدراجات المائية ليحافظوا على بقاء اسم الكويت ضمن دول الريادة في رياضة الدراجات المائية.

عدد الزيارات : 1551 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق