> محليات

خطة لتأسيس هيئة عامة للسياحة


خطة لتأسيس هيئة عامة للسياحة

خلص الاجتماع الذي عقد امس بين وزارة الإعلام واتحاد أصحاب الفنادق، إلى توحيد الجهود لإنشاء هيئة عامة للسياحة في البلاد.
وقال الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الإعلام يوسف مصطفى: نسعى لأن تكون الكويت رائدة في جميع المشاريع لاسيما السياحة.
واضاف: سيتم الاجتماع خلال الأيام المقبلة مع 7 هيئات ووزارات خليجية سياحية لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات، بما يصب في مصلحة السياحة الخليجية، وتنشيط السياحة في الكويت والتي تستهدف جذب السائحين من الداخل ودول الخليج.
وأشار مصطفى إلى أن الحجوزات للشاليهات بالمنتجعات البحرية الداخلية التي تقدم من المواطنين والمقيمين بالكويت تؤكد أن إنشاء هيئة عامة للسياحة سيعود بالنفع للمستهلك والمستثمر والتي ستحقق مورداً مالياً مهماً للاقتصاد الكويتي.
بدوره، قال مقرر اللجنة العليا للسياحة في وزارة الإعلام أسامه البريكي: إننا نعمل بجد واجتهاد لتحويل القطاع السياحي إلى هيئة عامة لما لذلك من أثر مهم لمستقبل واقتصاد الكويت، لافتاً إلى أن «الإعلام» اجتمعت مع مجلس الوزراء والجهات المختصة لأكثر من 3 مرات لتقديم الدراسات والمقترحات المهمة لإنشاء الهيئة.
وشدد على أن الهيئة ستساهم في جذب السياحة للكويت، لذا سنقدم دراسة دقيقة عن الدخل المالي الذي سيصب في الاقتصاد الكويتي المدعم بالإحصائيات والأرقام خلال الاجتماع المقبل مع اللجنة العامة للتخطيط مرفقين جميع المقترحات والردود والإفادات بأهمية إنشاء الهيئة العامة للسياحة.

أبرز المشكلات
أما عضو الاتحاد غازي النفيسي فلفت إلى أن الاتفاقيات التي وقعت بين الكويت والصين تستلزم تأسيس هيئة سياحية، للتعامل مع السائح ومعرفة ما يحتاجه ولتتمكن من تسهيل دخوله وإيجاد ما يرغب فيه.
وتطرق النفيسي إلى بعض المشاكل التي تمنع السائح من اختيار الكويت كوجهة للسياحة والسفر ومن أبرز العقبات بعض القوانين، لذا نحتاج إلى تسهيلات من جميع الوزارات لنتمكن من خلق أجواء سياحية جاذبة.
وأوضح أن الكويت تعتبر من الدول الأكثر إنفاقاً على السياحة والسفر، إضافة إلى أن أكبر قوة شرائية هي للسائح الخليجي، لذا من المهم الآن أن نعمل على تأسيس هيئة عامه للسياحة.
من جانبه، تحدث جميل الصانع عن أهداف كثيرة ومهمة يسعى الاتحاد إلى تحقيقها، أبرزها إنشاء هيئة السياحة، لاسيما أنها تهدف إلى خلق أجواء مناسبة وتتناغم مع المردود الاقتصادي للكويت.

نقلة نوعية 
وأضاف: في السابق قدمنا أكثر من دراسة واليوم نجد الأمل في تحقيق الهيئة العامة للسياحة قد اقترب بالتعاون مع وزارة الإعلام والجهات الحكومية الأخرى، موضحاً أن الهيئة ستنقل الكويت نقلة نوعية في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية، وهذه هي الأهداف التي تسعى الدول الى تحقيقها من خلال السياحية.
بدوره، قال عبد الإله معرفي: إن الحكومة أنشأت مشاريع سياحية داخلية بأكثر من مليار دينار إلا أنها تحتاج إلى هيئة عامه للسياحة لتتمكن من تنظيمها، وتمثل الواجهة السياحية الكويتية بشكل صحيح، مشيراً إلى أن النقاش حول مشاريع السياحة يجب ألا يكون نقاشاً هامشياً وألا يأخذ حقه بالدعم الحكومي والإعلامي، ففي العالم مليار سائح يجوب العالم، و%15 من طاقة العمل الدولية هي لقطاع السياحة، وأفضل مردود للدول هو الدخل السياحي المميز.
من جانبه، بين جواد بو خمسين أن أهم مطالب اتحاد الفنادق هو تسهيل العمل للمستثمرين بالقطاع السياحي، وأن تكون القوانين داعمة للعمل السياحي، والكويت جاذبة للسياحة لما تتمتع به من أمن واستقرار، والكويت تملك 3 وسائل نقل لتغطي حاجة جميع المستويات، وهذا الأمر لا يوجد شبيه له في أغلب دول العالم المهتمة بالسياحة، إلا أننا نرغب في إنشاء الهيئة العامة للسياحة لتطوير العمل الذي يصب في مصلحة الجميع.

الفيزا السياحية

أشار غازي النفيسي إلى أن الفيزا السياحية من أهم الأمور التي ستمكن الهيئة المزمع تأسيسها من ممارسة مهامها لجذب السائح للكويت، ونحن على استعداد للتعاون في تذليل العقبات.


عدد الزيارات : 1206 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق