> محليات

وفد كويتي برئاسة الخرينج يزور مدينة النجف والتقوا المراجع الدينية


وفد كويتي برئاسة الخرينج يزور مدينة النجف والتقوا المراجع الدينية

زار وفد من الكويت برئاسة نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج ويضم عددا من اعضاء المجلس مدينة النجف والتقوا بالمراجع الدينية وفي مقدمتهم المرجع الأعلى علي السيستاني.

وقال الخرينج في تصريح للصحفيين "جئنا لتقديم الشكر لأهالي النجف الاشرف وللعتبة العلوية المقدسة وللعراق الشقيق ولسماحة السيد السيستاني وبقية مراجع الدين لما ابدوه من مواقف وحفاوة استقبال لجثامين شهدائنا" متمنيا ان "يمن على العراق الشقيق بالأمن والامان".

وأضاف "قدمنا الشكر للسيستاني لما أبداه من مشاعر صادقة وتقديمه الشكر لسمو أمير البلاد على ما أبداه من مواقف أبوية ووطنية للم الشمل ووحدة الصف الكويتي بجميع طوائفه حول الحادث الارهابي في مسجد الامام الصادق".

واكد الخرينج أن "الارهاب حقيقة لا يعرف جنسية او دين او طائفة او مذهب ولكن بحكمة سمو امير البلاد وتوحد الشعب الكويتي بكل طوائفه تمكنا من التغلب على الحادث الاليم".

ومن جهته قال الممثل عن أسر الشهداء الكويتيين جواد بو خمسين: "جئنا لنقل شكر الشعب الكويتي واسر الضحايا والمصابين ونشكر العتبة العلوية المقدسة للموقف المشرف الذي ترك لنا الاثر الكبير في نفوسنا من خلال مساهمتهم في تأمين مراسم تشييع وزيارة ودفن جثامين الشهداء الابرار".

 ومن جهته أكد نائب الامين العام للعتبة العلوية خالد شنون ان "المصاب واحد والمستهدف واحد في مثل هذه العمليات الاجرامية وهو النيل من وحدة وكرامة الامة الإسلامية".

واضاف "وجدنا ان الوفد القادم من الكويت وضم ممثلين عن جميع الطوائف يمثل وحدة الكويت ورسالة الى كل من يحاول النيل من هذه الوحدة واشاعة الفتنة الطائفية بين جموع المسلمين".

 وقام الوفد الكويتي برفقة مسؤول العلاقات الداخلية في قسم الاعلام في العتبة العلوية بالاطلاع على التصاميم الخاصة بمختلف المشاريع الاستراتيجية التي تقوم الامانة العامة للعتبة بإنجازها.

وقد أعرب الوفد عن سعادته بما شاهده من أعمال ومشاريع في النجف. وكانت جثامين ثمانية من شهداء تفجير (الإمام الصادق) نقلت في 28 يونيو الماضي إلى النجف لدفنها في مقبرة (وادي السلام) بالمدينة.

 وكان تفجير ارهابي استهدف مسجد (الامام الصادق) في منطقة الصوابر بمدينة الكويت العاصمة أثناء صلاة يوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2015 وأدى الى استشهاد 26 شخصا واصابة 227 اخرين.

عدد الزيارات : 1173 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق