> محليات

"المكاتب الهندسية"..ضرورة وقف الهدر الذي تتعرض له ميزانية الدولة




ناشد اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية السلطتين التشريعية والتنفيذية العمل معا على وقف الهدر الذي تتعرض له ميزانية الدولة في مشاريع عملاقة تطرحها الكثير من الجهات الحكومية دون التزام باللوائح والقرارات المنظمة لمزاولة المهنة الهندسية، مشيدا بما طرحه النائب المهندس عادل الخرافي في الجلسة الأخيرة لمجلس الأمة من ضرورة وقف استثناءات طرح المشاريع الكويتية على مكاتب هندسية أجنبية دون وكيل وشريك هندسي محلي لها أو طرحها وفق نظام التصميم والبناء على المكاتب الأجنبية.

وقال رئيس الاتحاد المهندس بدر السلمان: إن ما طرحه المهندس عادل الخرافي واقع ملموس في كافة مشاريع التنمية الحكومية ، مؤكدا أن التعاقد المباشر ومخالفة قانون المناقصات المركزية والمادتين 43 من لائحة لجنة البيوت الاستشارية و 11 من لائحة مزاولة المهنة الهندسية ، أرهق الميزانية المخصصة لمشاريع التنمية وحمل الدولة أعباء اضافية وأدخلها في هامش عال من المخاطرة بالمال العام .

وزاد السلمان ومن هذا المنطلق نطالب السلطتين بالتجاوب لما طرحه النائب الخرافي

. ونوه السلمان بمواقف الزميل الخرافي من العمل المهني – الهندسي الكويتية ودعمه انشاء الاتحاد كهيئة مستقلة وكذلك دعمه الالتزام بقوانين المهنة الهندسية ولاقرارات المنظمة لها لما لها من تأثير على الميزانية العامة للدولة.

وقال السلمان : إننا ندعوا السلطتين أيضا الى دعم مقترحنا إنشا هيئة مستقلة تنظم عمل المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية والذي قدم من عدد من النواب منذ دور الانعقاد الماضي ، لافتا الى أن هذا المقترح سيحد من الهدر في الميزانية ويقلص الورة المستندية التي تتذرع بها أغلب الجهات الحكومية ، وسيزيد من فاعلية القطاع الكويتي الخاص في خدد التنمية.

عدد الزيارات : 1245 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق