> محليات

العيار: مبادرة "تبي إتاجر وبدون مخاطر" تدعم #المشروعات_الصغيرة


العيار: مبادرة


اكدت ممثلة ادارة الاعمال وسوق العمل في وزارة الدولة لشؤون الشباب حصة العيار ان مبادرة تبي إتاجر وبدون مخاطر المزمع انطلاقها منتصف اكتوبر المقبل تهدف إلى تشجيع صغار المبادرين من الشباب وتحفيزهم لمواجهة التحديات وتعزيز قدراتهم على تنفيذ وطرح مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.
وقالت العيار خلال مؤتمر صحافي اليوم إن المبادرة المقامة بالتعاون مع شركة (لينك.ايج) للتطوير القيادي والمؤسسي "تهدف الى تحفيز الشباب على العمل الحر والتعرف على أفكارهم ودعمها وتعزيز دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المجتمع".
وأضافت العيار ان الوزارة حريصة على دعم ورعاية المبادرات الشبابية لاسيما المتعلقة بمجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن تشجيع صغار المبادرين من الشباب الباحث عن العمل الحر وتحتاج افكارهم الى يد العون لتنفيذها وفق اسس علمية وعالمية.
ومن جانبها قالت الرئيس التنفيذي لشركة (لينك.ايج) الدكتورة سلوى الشرقاوي في كلمة مماثلة إن المبادرة تساعد على تحقيق طموحات الشباب في انشاء وتشغيل مشروعاتهم كما تعمل على تطوير القدرات الشخصية للمبادرين وتحفيزهم عليها ليتمكنوا من مواجهة التحديات والمشكلات التي تواجههم.
وأوضحت الشرقاوي أن من الاهداف الرئيسية للمبادرة "مساعدة الشباب على التفكير الابتكاري والمرونة وتعزيز الثقة بالنفس والقدرة على طرح افكارهم ومشروعاتهم بحماس".
وأفادت بان "المبادرة هي ترجمة لافكار صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتأكيد سموه الدائم على ان الشباب هم دعامة المجتمع وركيزته الاساسية".
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة (لينك ايج) المهندس عبدالرحمن الرباح في كلمة مماثلة ان المبادرة تنقسم إلى عدة مراحل وهي الاعلان والتسجيل والاختيار والتي بدأت 30 يونيو الماضي وتستمر حتى 23 اغسطس المقبل مشيرا الى ان باب التسجيل في المبادرة مفتوح حتى 11 أغسطس.
وبين الرباح ان "هناك اختبارات لتقييم القدرات تجري عبر البريد الالكتروني وتتوزع درجاته وفق السيرة الذاتية وفكرة المشروع والمقابلة الشخصية" مؤكدا حرص الشركة على تواجد مستشاريها العالميين والمحليين طوال مراحل البرنامج لتقديم الدعم والتوجيه ومساعدة الشباب المشاركين.
وأوضح ان المرحلة الاخيرة للمبادرة ستشهد اختيار المشروعات الفائزة والتي حققت متطلبات تأسيس اي مشروع ناجح بناء على التدريب الذي تلقاه الشباب ومن ثم عرض هذه المشروعات على لجنة رئيسية لتزكيتها لدى المستثمرين لتبنيها.
وقال ان شركة (لنك ايج) للتطوير القيادي والمؤسسي قامت بتصميم المبادرة بدعم كامل من وزارة الدولة لشؤون الشباب بعد دراسة واقع الاحتياجات المتزايدة للشباب في بناء مستقبلهم وتطوير قدراتهم المهنية

عدد الزيارات : 1629 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق