> محليات

"الصحة": فتح التسجيل للالتحاق بالفريق الطبي لبعثة الحج




كشفت مصادر صحية رفيعة المستوى عن اعتماد وزير الصحة د.علي العبيدي تسمية نائب مدير مستشفى الرازي د.مبارك فهد العجمي رئيسا لفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية للعام ٢٠١٥ للمرة الثانية على التوالي، وتسمية مغير مناور الشمري نائبا لرئيس الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية للعام ٢٠١٥.

تقديم الطلبات

ولفتت المصادر إلى فتح وزارة الصحة باب تقديم طلبات الموظفين الراغبين في الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية، وبالكادر الطبي بحملات الحج، حيث خصصت الوزارة صناديق لاستقبال طلبات الموظفين الراغبين في الالتحاق بمقر الفريق بالوزارة.

وأشارت إلى أن فتح باب تقديم الطلبات للالتحاق بفريق الخدمات الطبية مستمر إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، أما بالنسبة لطلبات الالتحاق بالكادر الطبي لحملات الحج الكويتية، فهو مستمر أيضا إلى نهاية يوليو الجاري.

الشروط

وحصلت "سيف نيوز" على شروط وزارة الصحة على الأطباء الراغبين في الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية، حيث اشترطت ان يكونوا من أصحاب تخصصات «الباطنة أو احد فروعها طب العائلة ممارس عام طب طوارئ (جراحة باطنة)»، وان يكون لديهم ترخيص مزاولة مهنة صالح في الكويت، فضلا عن ان يكون المسمى الوظيفي (مسجل فما فوق).

أما بالنسبة ل «الصيادلة التمريض التفتيش الصحي فنيي الطوارئ الطبية»، فيجب ان يكونوا حاصلين على دبلوم دراسي في التخصص فما فوق، وان يكونوا عاملين في وزارة الصحة ولديهم ترخيص مزاولة مهنة ساري المفعول، أما الإداريون فيجب ان يكونوا موظفين بوزارة الصحة بمدة لا تقل عن 5 سنوات خبرة، علما بأن المستندات المطلوبة هي «صورة عن البطاقة المدنية صورة ترخيص مزاولة المهنة 2 صورة ضوئية خلفية بيضاء صورة من جواز السفر».

ووزعت وزارة الصحة النماذج المخصصة لهذا الغرض على جميع المناطق الصحية والإدارات المركزية والمستشفيات والمراكز التخصصية والصحية، وبقية مرافق الوزارة لاستيفائها خلال الفترة المقررة واعتمادها من المدير المختص، علما انه سيتم تقييم استمارات الترشيح من قبل رئيس فريق الخدمات الطبية ورؤساء مجموعات العمل لاختيارهم.

وسيشمل فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية أطباء وممرضين وصيادلة ومفتشين صحيين وخدمات مساندة وإداريين، كما سيتم اختيار الكادر الطبي للملتحقين بحملات الحج الكويتية ككادر طبي من الأطباء والهيئة والتمريضية طبقا للشروط، علما ان فريق الحملة الطبي يجب أن يكون من طبيب وطبيبة وممرض وممرضة.

عدد الزيارات : 1203 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق