> محليات

الشيخ مبارك الدعيج ينعى الأمير سعود الفيصل


الشيخ مبارك الدعيج ينعى الأمير سعود الفيصل


نعى رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح وزير الخارجية السعودية السابق صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل الذي وافته المنية بمدينة لوس أنجلس الأميركية عن عمر يناهز 75 عاما.

وأكد الشيخ مبارك الدعيج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية أن الفقيد الراحل الذي قاد السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية الشقيقة منذ عام 1975 إلى وقت قريب يعد من أبرز فرسان الدبلوماسية العربية والإسلامية.

وقال إن الفيصل تولى وزارة الخارجية في فترة عصيبة تزامنت مع قضايا معقدة عاشتها المنطقة بين سجالات الحرب الباردة والقضية الفلسطينية والحرب العراقية الإيرانية والغزو العراقي للكويت ومعاهدة السلام العربية والحرب على الإرهاب وغيرها من التطورات السياسية والاقتصادية في المنطقة والعالم.

وأشار إلى ما كان يتمتع به الراحل من رؤى سياسية عززت الدور المركزي لبلاده على الصعيدين الإقليمي والدولي ما مكنه من قيادة الدبلوماسية السعودية لنحو أربعة عقود مستذكرا الدور الدبلوماسي الكبير للأمير سعود الفيصل تحضيرا لحرب تحرير الكويت من النظام العراقي البائد عام 1991.

عدد الزيارات : 1665 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق