> محليات

الحمود: سعود الفيصل كان ركيزة أساسية للعمل الدبلوماسي السعودي والخليجي والعربي


الحمود: سعود الفيصل كان ركيزة أساسية للعمل الدبلوماسي السعودي والخليجي والعربي


نعى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود مهندس السياسة الخارجية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية عن عمر يناهز 75 عاما في مدينة لوس أنجلوس الأميركية بعد معاناة مع المرض.

وأعرب الشيخ سلمان الحمود الليلة الماضية عن عميق “الحزن والأسى” بفقد مهندس السياسة الخارجية السعودية مؤكدا أن الفقيد كان ركيزة أساسية للعمل الدبلوماسي السعودي والخليجي والعربي وأبرز فرسان سياسة المملكة الخارجية.

واستذكر النشاط الدبلوماسي للفقيد خلال فترة الغزو العراقي لدولة الكويت عام 1990 وتحركاته الفاعلة لرفض الاحتلال والانسحاب من الأراضي الكويتية انسجاما مع موقف المملكة المتضامن مع الحق الكويتي.

وتطرق إلى التعاضد الأخوي والدبلوماسي بين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والراحل الفيصل طيلة عقود حملا خلالها سوية مسؤولية وشؤون الأمتين العربية والإسلامية متسلحين بالتفاني والإخلاص وعزيمة الرجال.

وأشار إلى قيادة سمو أمير البلاد والفقيد الفيصل لكثير من اللجان العربية والإسلامية لاسيما في مجالات الصراع العربي الإسرائيلي وتسوية المنازعات والتضامن والتكامل العربي.

وأكد الشيخ سلمان الحمود أن الراحل كان متسلحا بسمات شخصية ومقومات ذهنية فذة مكنته من تولي منصب وزير خارجية بلاده لأكثر من 40 عاما.

كما عبر عن صادق المواساة وخالص العزاء للقيادة السعودية والشعب السعودي الشقيق داعيا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم الأسرة الخليجية بأسرها الصبر والسلوان.

عدد الزيارات : 1404 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق