> محليات

الجار الله: الأمتان العربية والإسلامية فقدتا بوفاة الفيصل أحد رجالاتها العظام


الجار الله: الأمتان العربية والإسلامية فقدتا بوفاة الفيصل أحد رجالاتها العظام


أكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا بوفاة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق رجلا من رجالاتها العظام الذين كرسوا حياتهم لخدمتهما.

وقال الجارالله في تصريح صحافي اليوم "فجعنا بنبأ وفاة المغفور له صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق وبوفاته فقدت المملكة العربية السعودية الشقيقة كما فقدت الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي جميعا والأمتان العربية والاسلامية رجلا من رجالاتها العظام الذين كرسوا حياتهم لخدمتها بتفان وعطاء مميزين".

وذكر أن عطاء الفقيد رحمه الله كان سخيا ومثالا للخلق وللأدب والالتزام والتفاني في الوفاء بالمسؤولية في التعامل مع الملفات التي أوكلت إليه.

وأضاف "لقد كان لي شرف التعامل مع الراحل ولمست كم كان رجلا عظيما..وعطاؤه بلا حدود..كان رجلا ودبلوماسيا متميزا ومحط إعجاب في العالم العربي والعالم بأسره".

واستذكر الجار الله مواقف الفيصل تجاه الكويت إبان الغزو الغاشم قائلا "لا ننسى دوره عندما تعرضت الكويت للاحتلال فقد حمل لواء الدفاع عنها وتحريرها إلى كل بقاع للعالم وكان مدافعا صلبا عن حقوقها وينتزع موافقة العالم للمواقف الإيجابية تجاهها ولا يمكن لأبناء الكويت أن ينسوا مواقفه المميزة".

ودعا الباري القدير أن يتغمد الأمير سعود الفيصل بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان متقدما بتعازيه الحارة والخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولذوي الفقيد وللشعب السعودي الشقيق.

عدد الزيارات : 1092 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق