> اقتصاد

البنك التجاري يحقق ارباحا صافية بلغت 6.3 مليون دينار بالربع الاول من 2015


البنك التجاري يحقق ارباحا صافية بلغت 6.3 مليون دينار بالربع الاول من 2015


اعلن البنك التجاري الكويتي تحقيقه أرباحا صافية بلغت 3ر6 مليون دينار كويتي خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة قدرها 8ر16 في المئة مقارنة بالربع الاول من عام 2014 الذي حقق خلاله أرباحا صافية بلغت 4ر5 مليون دينار.
 
وقال البنك التجاري في بيان صحافي اليوم ان الارباح التشغيلية قبل المخصصات بلغت 3ر27 مليون دينار كويتي مقابل 6ر24 مليون دينار بزيادة نسبتها 3ر11 في المئة مقارنة بنفس الفترة في العام السابق .
 
واضاف ان الايرادات المتحصلة من ارباح الاستثمارات ارتفعت بنسبة 170 في المئة في حين ارتفعت إيرادات الرسوم والعمولات بنسبة 10 في المئة واستمرت نسبة القروض غير المنتظمة التي بلغت 89ر0 في المئة كما في 31/3/2015 في حدود دنيا .
 
وذكر ان البنك واصل سياسته نحو المعالجة الفاعلة والمبكرة لاي امور او مستجدات قد تؤثر بالسلب على جودة محفظته الائتمانية مبينا ان حجم الموجودات الاجمالية للبنك بلغ 1ر4 مليار دينار كويتي كما في نهاية مارس الماضي مقابل 9ر3 مليار في نهاية مارس 2014 بزيادة قدرها 7ر4 في المئة.
 
واشار البيان الى ان نسبة معدل كفاية رأس المال لدى البنك في نهاية مارس الماضي بلغت 55ر18 في المئة مبينا ان هذه النسبة تفوق بشكل ملحوظ الحد الأدنى للنسبة المقررة من قبل بنك الكويت المركزي والبالغة 12 في المئة فيما بلغت نسبة الرفع المالي 8ر10 في المئة لتتجاوز ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للنسبة المقررة وهي 3 في المئة.
 
واوضح أن التحسن الملحوظ في المؤشرات المالية للبنك يرجع إلى عدة عوامل منها استمرار البنك في اتباع سياسة متحفظة تتمثل باستخدام جزء من الأرباح التشغيلية لبناء قاعدة متينة من المخصصات.
 
وافاد بان البنك مستمر في تبني إستراتيجية متوازنة ترتكز على دراسة وتحليل فرص النمو المتاحة وفقا للأوضاع الاقتصادية الراهنة والتركيز على أنشطة الاعمال الاساسية والادارة الجيدة للمخاطر من خلال ملاءمة المخاطر مع العائد على رأس المال.

عدد الزيارات : 1677 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق