> دولي

السيسي: مهمة حلف الاطلسي غير المكتملة في ليبيا تركت البلاد عرضة للإرهاب


السيسي: مهمة حلف الاطلسي غير المكتملة في ليبيا تركت البلاد عرضة للإرهاب


قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم ان مهمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) غير المكتملة في ليبيا "تركت البلاد عرضة لتفشي أعمال الارهاب والفوضى" مطالبا باتخاذ اجراءات سريعة لمساندة الجيش الليبي ورفع حظر السلاح المفروض عليه.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان أن السيسي اكد خلال لقائه وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس أن خطورة الملف الليبي تستدعي تضافر جهود المجتمع الدولي بفاعلية أكبر لدحر "الارهاب" والقضاء عليه بما يساعد على ارساء دعائم الاستقرار وعودة الدولة الليبية بشكل مكتمل.
 
واكد أن مصر تدعم الجهود السياسية التي يقوم بها المبعوث الأممي في ليبيا برناردينو ليون مضيفا انه يتعين استكمال هذه الجهود بالتوازي مع تحقيق هدف استراتيجي واضح يتمثل في عودة الدولة الليبية ودعم الحكومة والجيش الوطني الليبي.
 
من جهة اخرى لفت المتحدث المصري الى ان الرئيس السيسي دان بشدة حادث اغتيال الاثيوبيين الأبرياء في ليبيا مؤكدا استنكار مصر لهذه الأحداث التي تستهدف ترويع المدنيين و"مخالفة لتعاليم الدين الاسلامي".
 
واعتبر السيسي ان تكرار مثل هذه الأفعال الاجرامية بانه "بمثابة ناقوس خطر يستدعي ضرورة التحرك العاجل لتدارك خطورة الموقف في ليبيا".
 
وحول لقائه وزير الدفاع اليوناني ذكر السفير يوسف ان الرئيس المصري أكد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر واليونان مشيدا بالحرص والسعي المتبادل لتعزيزها وتوثيقها في مختلف المجالات.
 
من جهته اكد وزير الدفاع اليوناني ان زيارته للقاهرة تعكس رسالة التضامن التي تحرص اليونان على تقديمها لمصر معربا عن تأييد الحكومة اليونانية الكامل لمصر في ضوء دورها الرائد وثقلها السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأوسط.
 
وقال ان اليونان تدرك مدى الخطر الذي تمثله الأوضاع المتدهورة في ليبيا على أمن منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط أخذا في الاعتبار التداعيات السلبية لتلك الأوضاع على ملف الهجرة غير الشرعية الى دول شمال المتوسط.
 
وشدد على أهمية وقف الدعم المقدم للجماعات "الارهابية" وتجفيف منابعه لاستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا مشيرا الى ان تدهور الأوضاع الأمنية جنوب المتوسط يعد أحد أهم التحديات التي تهدد الدول الأوروبية.
 
كما أكد توافق بلاده التام مع وجهة النظر المصرية ازاء أهمية وأولوية تدارك خطورة الأوضاع في ليبيا.
 
وذكر المتحدث المصري أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تكثيف تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين خلال المرحلة المقبلة بغية تعزيز التشاور والتنسيق في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما في المجالين الأمني والعسكري.

عدد الزيارات : 1542 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق