> محليات

"هيئة" الاعاقة: تخصيص خط ساخن لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة




أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور طارق حمد الشطي عن تدشين ثلاثة مشاريع حيوية تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة منها مشروع افتتاح الخط الساخن رسميا خلال شهر مايو الجاري.
وقال الشطي في تصريح صحافي ان الخط الساخن سيساهم في تقليل الكثير من معاناة المراجعين بتوفير جهد ووقت الوصول الى الهيئة كما يمكن من خلاله تقديم حزمة من الخدمات التي سيعلن عنها قريبا.
واوضح ان من بين المشاريع الاخرى مشروع توليه الهيئة اهتماما كبيرا ويتمثل في تطوير خدمات الأجهزة التعويضية لتشمل كذلك جانب معينات التكنلوجيا لذوي الاحتياجات الخاصة.
واضاف انه سيتم قريبا افتتاح معرض الأجهزة التعويضية ومعينات التكنولوجيا الدوري المستمر بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية والذي يتيح فرصة كبيرة وواسعة لتعريف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على أحدث التقنيات والأجهزة التعويضية ومعينات التكنولوجيا التي توائم إحتياجاتهم.
وأشار الى أن المعرض سيتيح فرصة ممتازة للشركات من داخل وخارج الكويت للتنافس وعرض منتجاتهم وأسعارها بأعلى درجة من الشفافية كما سيشمل على عدد من المحاضرات والندوات التثقيفية ذات الطابع العلمي المحكم بواسطة ذوي الخبرة والاختصاص بالمجال بعيدا عن الجانب الدعائي والترويجي للمنتجات والأجهزة.
واشار الى ان المشروع الثالث يتمثل في تدشين مشروع الورش المحمية لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية وهي الورش التي تؤهل المعاق لشغل الوظائف ومواصلة حياته واعتماده على نفسه.
واضاف ان المشروع يهدف لانشاء ست ورش خلال السنوات الخمس المقبلة حيث ستتعاون الهيئة في تطويرها وإعتماد أفضل البرامج ومناهج التأهيل المهني في العالم فيها.
وبين الشطي ان انطلاق المشروع بصورة فعليه سيكون يوم الاثنين المقبل حيث ستقوم الهيئة بالتعاون مع المعهد بعقد ورشة عمل تعريفية عن المشروع وأهدافه وستدعو جميع الجهات ذات الصلة بالمشروع من جمعيات النفع العام والمراكز العاملة في مجال التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة.

عدد الزيارات : 2394 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق