> محليات

جامعة #الكويت تنظم وقفة تضامنية مع شهداء ومصابي مسجد الإمام الصادق


جامعة #الكويت تنظم وقفة تضامنية مع شهداء ومصابي مسجد الإمام الصادق

نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت وقفة تضامنية بعنوان (يد واحدة) تضامنا مع ضحايا مسجد (الإمام الصادق) من الشهداء والمصابين وذلك بمشاركة القوائم الطلابية في الجامعة وبحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي والرئيس الأعلى لجامعة الكويت الدكتور بدر العيسى.

وشدد الوزير العيسى في كلمة خلال الوقفة التضامنية على ضرورة الأخذ بتوجيهات ونصائح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد المرشد الاول للمجتمع الكويتي من خلال رسائل سموه في الخطابات السامية التي تؤكد على أهمية الوحدة الوطنية.

وأشار العيسى الى الغزو العراقي الغاشم الذي تجسد خلاله ترابط وتلاحم الشعب الكويتي مؤكدا اهمية استمرار ترابط وتآزر جميع شرائح المجتمع باختلاف طوائفهم ومذاهبهم لمواجهة اي خطر خارجي يهدد امن واستقرار البلاد.

ودعا القوائم الطلابية إلى ضرورة "عدم تكرار الأحداث السابقة ونبذ الطائفية والقبلية وأن تكون الإنتخابات حدث يجمعنا ولا يفرقنا فجميعنا أبناء وطن واحد" آملا من القوائم الطلابية والإتحادات أن يستمروا في الترابط للمحافظة على المجتمع الكويتي.

من جانبها دعت مديرة جامعة الكويت بالانابة الاستاذة الدكتورة حياة الحجي الطلبة في الجامعة بمختلف الكليات والقوائم الطلابية الى اثبات النفس والعمل المتقن والايمان بانهم هم مستقبل الكويت وحاضرها.

وقالت الدكتورة الحجي انه على القوائم والجمعيات الطلابية التحدث بصيغة الجمع والسعي الى العمل المشترك الذي يهدف الى رفعة المجتمع الجامعي وسمو ورفعة اسم الكويت من خلال نبذ التفرقة بين مختلف القوائم الجامعية على اختلاف افكارها واتجاهاتها.

وناشدت ادارة الجامعه المستقبلية ان يكون في الجامعه مركزا للوحدة الوطنية يتبع لجهة الابحاث ومجلسه يتكون من جميع الكليات بهدف تعزيز الوحدة بين الطلبة وان يكون فعالا.

من ناحيته اكد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب حرص العمادة على دعوة جميع القوائم الطلابية للمشاركة في الوقفة التضامنية والتي تهدف الى وحدة الصف ونبذ التعصب والارهاب بشتى انواعه.

وقال ذياب ان التفجير الارهابي الخبيث الذي وقع أثناء أداء صلاة الجمعة الماضية في مسجد (الامام الصادق) والذي استشهد وجرح فيه عدد من أبناء الكويت زاد من اللحمة الوطنية للشعب الكويتي تحت راية سمو امير البلاد.

وبين ان تنظيم العمادة للوقفة التضامنية جاء من ايمانها الراسخ بأن الجامعة متمثلة بالهيئة التدريسية والطلابية والادارية يد واحدة ضد الارهاب ومن يريد شق النسيج الاجتماعي مطالبا بالتماسك وإدانة العمل الارهابي والوقوف يد واحدة بوجه كل من يريد الاضرار بالبلد وأهله.

واكد ثقة المجتمع في القيادة السياسية وحرصها على الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الكويت او اثارة الفتنة والنعرات الطائفية او زعزعة اللحمة الوطنية التي تجمع جميع شرائح وأطياف هذا البلد.

من جانبه أكد رئيس الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة مصعب الملا أن أيادي الغدر لم تنجح في تحقيق أهدافها وشق النسيج الإجتماعي الكويتي "لأننا نعيش أخوة في السراء والضراء" مطالبا بمواجهة الأخطار التي تسعى لزعزعة الأمن ونشر الفتنة وشق وحدة الصف الكويتي.

من اجانبهم اجمع عدد من ممثلي القوائم الطلابية في جامعة الكويت على اهمية الحفاظ على هذه الروح الوطنية التي يشهدها المجتمع الكويتي وعدم السماح بالمخربين ومن يريد تفرقة صف الشعب الكويتي بالمساس بهذه الوحدة التي لم يشهد لها مثيلا في اي دولة بالعالم.

واشادوا بوقفة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الى جانب أبنائه معربين عن تعازيهم الى ذوي الشهداء كما تمنوا الشفاء العاجل للمصابين.

عدد الزيارات : 822 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق