> محليات

الهلال الاحمر.. دعم النازحين السوريين في لبنان من خلال مشروع "الرغيف"


الهلال الاحمر.. دعم النازحين السوريين في لبنان من خلال مشروع


واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي العمل بمشروع الرغيف لدعم النازحين السوريين في لبنان عبر توزيع الخبز على الاسر النازحة خلال شهر رمضان الكريم.

واوضح رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي ان العمل في مشروع الرغيف انطلق منذ بداية الازمة السورية ولايزال مستمرا مع توزيع 32 مليون رغيفا حتى الان.

وقال ان توزيع الخبز خلال شهر رمضان سيشمل ستة الاف اسرة نازحة موزعة في مختلف المناطق اللبنانية.

واعتبر العنزي ان الرغيف يعد من اهم المكونات الغذائية التي تحتاجها الاسر النازحة والتي تعاني من افتقارها للمقومات المعيشية الضرورية.

وقال المتطوع في الهلال الاحمر الكويتي الاستاذ الجامعي احمد رشيد ل(كونا) ان زيارته للبنان لمتابعة عمليات الاغاثة وتقديم المساعدات التي تقوم بها الجمعية للنازحين في لبنان.

وذكر ان "المساعدات المقدمة للاخوة النازحين السوريين هي مجهود مقدم من الشعب الكويتي عبر الهلال الاحمر لدعم صمود النازحين في الظروف الصعبة التي يمرون بها".

وقال احد النازحين السوريين حسن ابراهيم وهو اب لاربعة اولاد ل(كونا) انه ومنذ سنتين يستفيد من مشروع الرغيف الذي يساعده في تأمين جزءا مهما من حاجته الغذائية لعائلته.

من جهتها قالت ام احمد وهي ام لستة اولاد "نستفيد من مشروع الرغيف للعام الثاني على التوالي".

يذكر ان الجمعيات والهيئات الرسمية والمحلية واهل الخير في الكويت كانوا في مقدمة المتطوعين لاغاثة النازحين السوريين في لبنان منذ العام 2011 والذي بلغ عددهم مليون و200 الف نازح سوري.

عدد الزيارات : 1149 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق