> محليات

محسنون كويتيون ينفذون مشاريع موائد إفطار الصائم بالمسجد الأقصى


محسنون كويتيون ينفذون مشاريع موائد إفطار الصائم بالمسجد الأقصى


نفذ محسنون كويتيون مشاريع موائد افطار الصائم في باحات المسجد الاقصى في مدينة القدس الشريف لليوم ال14 من شهر رمضان المبارك وذلك باشراف جمعية (الفلاح) الخيرية الفلسطينية.
 
وقال رئيس الجمعية الخيرية الدكتور رمضان طنبورة في تصريح صحفي اليوم إن ساحات الأقصى غصت منذ بدء شهر رمضان المبارك بموائد افطار الصائم التي ينفذها المحسنون الكويتيون.
 
واعرب طنبورة عن تقديره للدور الذي تؤديه الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني ومد يد العون له مؤكدا انهم لم يبخلوا على إخوانهم في فلسطين.
 
وقال ان الموائد الرمضانية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الجماعية التي تنظمها جمعية الفلاح الخيرية التي تحرص على التنفيذ الدوري للمشروعات الإغاثية التي تستهدف القطاعات الفقيرة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تضييق وحصار.
 
واضاف ان مشاريع (إفطار الصائم) تأتي ضمن حملة الأنشطة الرمضانية المختلفة التي تبنتها الجمعية منذ نشأتها من إفطار للصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر والطرود الغذائية والقسائم الشرائية سعيا منها في إيصال رسالتها الإنسانية.
 
وناشد جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال المساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تستهدف المحاصرين في قطاع غزة ومدينة القدس التي تتعرض للتهويد وذلك بإرسال تبرعاتهم وزكاتهم وصدقاتهم من أجل تخفيف معاناة اخوانهم وتعزيز صمودهم على الأرض.
 
من جانبه اشاد عضو هيئة العلماء والدعاة بفلسطين الشيخ مهنا نعيم نجم بدعم دولة الكويت للشعب الفلسطيني وبدور المؤسسات الخيرية الكويتية واهل الخير على اشرافهم المنظم ومتابعتهم لأعمال الخير في هذا الشهر المبارك.
 
وقال الشيخ مهنا ان من تلك المشاريع التي تشرف عليها المؤسسات الخيرية الكويتية مشروع (افطار الصائم) والذي يكفل الحفاظ على وجود الطعام وإفادة اكبر عدد من المصلين في باحات المسجد الأقصى.
 
وأكد ان هذه المشاريع والنشاطات لها الأثر الطيب على تثبيت المعتكفين والمصلين في باحات المسجد الأقصى مثنيا على جهود القائمين على هذه "اللفتة الكريمة".
 
وطالب بالمزيد من الدعم والمساندة في العشر الاواخر من الشهر الفضيل الذي يزداد فيه عدد المصلين والمعتكفين والمرابطين في المسجد الاقصى المبارك.
 
وتعتبر الموائد الرمضانية في المسجد الاقصى مهمة للكثيرين من المصلين الفلسطينيين الذين يتوافدون من جميع انحاء فلسطين لاداء صلاتي المغرب والتراويح رغم صعوبة التنقل عبر الحواجز الاسرائيلية.

عدد الزيارات : 1197 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق