> محليات

الفلاح: تقليل عدد مساجد "الجمعة" و"القيام" لحمايةً المصلين


الفلاح: تقليل عدد مساجد


أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عادل الفلاح أن الوزارة تعمل على تأمين نحو 1500 مسجد لضمان توفير الأمن للمصلين فيها، لافتا إلى أن الوزارة خاطبت مجلس الوزراء لتوفير 1500 جهاز كاشف للمعادن، إضافة إلى تركيب كاميرات مراقبة في جميع مساجد الدولة، كما يبذل وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع جهودا حثيثة لتوفير أقصى درجات الأمن للمصلين.
وأضاف د. الفلاح أن "هناك توجها لتقليل عدد المساجد قدر الإمكان التي ستقام بها صلاتا القيام والجمعة بما لا يتعارض شرعيا، بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الحماية الأمنية للمصلين"، مؤكدا انه ستتم إزالة الخيم لسهولة اختراقها واحتراقها سواء تلك التي في المسجد الكبير أو المراكز الرمضانية وسيكون المسجد حسب طاقته الاستيعابية للمصلين فقط.   
وأوضح ان هذه الإجراءات ستساعد ايضا الأجهزة الأمنية على المراقبة والمتابعة والقيام بواجبهم على نحو أفضل، مؤكدا أنه سيتم تقليص أبواب المساجد لسهولة التحكم فيها مع اختيار متطوعين من كل مسجد واجراء دورات سريعة لهم على اجهزة كشف المعادن للمشاركة والمساهمة في حفظ الأمن في المساجد.
وأكد ان الشعب الكويتي شعب راق ويتفهم الدوافع التي جعلتنا نقوم بمثل هذه الإجراءات، لذلك نتوقع تعاونا كبيرا مع رجال الأمن الذين يسهرون من أجل توفير الحماية لهم.
وبين أن هناك إجراءات ودورا فكريا وتوعويا لم تغفلة الوزارة، مشيرا الى وجود محاضرات وندوات تنظمها الوزارة لمحاربة الفكر المتطرف وتوعية الشباب بأهداف هذه الجماعات المتطرفة ومحاربة الشريعة الإسلامية لها وكيف أن الكويت بفضل تعاضدها تجاوزت المحن  والصعاب.

عدد الزيارات : 1137 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق