> محليات

قنصل الكويت بالبصرة: حريصون على بدء صفحة جديدة مع العراق.. وتأسيس علاقات «خوية ودبلوماسية»


قنصل الكويت بالبصرة: حريصون على بدء صفحة جديدة مع العراق.. وتأسيس علاقات «خوية ودبلوماسية»

أكد القنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ اليوم حرص الكويت على بدء صفحة جديدة في العلاقات الكويتية – العراقية وتأسيس علاقات «خوية ودبلوماسية» تصب في خدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده الصباغ مع رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني وعدد من اعضاء المجلس عقب مباحثات اجراها في اطار سلسلة لقاءاته مع المسؤولين العراقيين بعد تعيينه قنصلا جديدا في المحافظة.
وقال الصباغ وفق بيان للقنصلية الكويتية تلقته وكالة الانباء الكويتية «كونا» ان الهدف من لقاءاته هو بدء صفحة جديدة من العلاقات الكويتية العراقية التي عرفت منذ الازل بطيبها، لافتا الى ما يجمع الشعبين من روابط تاريخية واجتماعية.
وأضاف، لدينا اهداف وطموحات نعمل على تحقيقها وفي مقدمتها تأسيس علاقات اخوية ودبلوماسية تصب في مصلحة الجميع” مؤكدا حرص دولة الكويت على المساهمة في مشروع اعادة اعمار البصرة وتقديم الخبرة والاستشارة في اي مجال تحتاجه.
وذكر أن الكويت تسعى بكل جهد لاتمام فتح القنصلية في البصرة، موضحا أن أولى خطوات القنصلية السعي الى تسهيل منح تأشيرات الدخول لمواطني البلدين وذلك لاعتبارات اجتماعية.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس محافظة البصرة خلال المؤتمر عن تفاؤله إزاء مستقبل العلاقات الكويتية – العراقية ولاسيما بعد افتتاح قنصلية كويتية مؤكدا ان افتتاح القنصلية من شأنه استقطاب المستثمرين الكويتيين وكذلك استقطاب رجال الاعمال العراقيين الى الكويت.

عدد الزيارات : 1176 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق