> محليات

لا زيادة في أسعار البنزين


لا زيادة في أسعار البنزين

أكدت وزارة المالية، أن ما تردد، أمس، في بعض الصحف المحلية اليومية عن رفع سعر البنزين إلى 100 فلس، غير صحيح، ونفت الوزارة الخبر، مؤكدة أن هناك لجنة مشكَّلة، برئاسة وزارة المالية، لدراسة الموضوع بشكل متكامل.
 
وقالت الوزارة، عبر حسابها على «تويتر»، إن اللجنة المشكَّلة لإعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة، تعكف حاليا على الدراسة، من حيث تحديد الفئات المستفيدة والمستحقة لكل نوع، ولم يتم التطرُّق إلى رفع الدعم، جزئيا أو كليا، عن أي سلعة أو خدمة من السلع والخدمات التي تقدمها الدولة.
 
وأشارت إلى أن الحكومة لا تسعى إلى تخفيض الدعم، وإنما تعمل على إيصال الدعم لمستحقيه، كما سيتم رفع دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة فور الانتهاء منها إلى مجلس الوزراء. وبرزت ردود أفعال نيابية رافضة لذلك القرار، مؤكدين أنه يعطي الفرصة للتجار لرفع الأسعار، حيث أكد النائب حمدان العازمي رفضه أي توجه حكومي لزيادة أسعار البنزين.
 
وتساءل العازمي: «ما المبررات لزيادة سعر البنزين؟ هل هي زيادة إيرادات الدولة أم خطة للحد من الازدحام المروري؟». من جانبه، شدد النائب عسكر العنزي على رفضه للتوجه الحكومي لزيادة أسعار البنزين، مبينا ضرورة إجراء دراسات مستفيضة لتبيان مدى تأثير ذلك على أسعار السلع المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين.
 
وأشار إلى أن العشوائية والتسرع في اتخاذ القرار نهج يصعب على الحكومة تغييره، في ظل البيروقراطية الحكومية، التي وضعت المواطن في آخر اهتماماتها، داعيا الحكومة إلى إصدار بيان رسمي يبيِّن مدى صحة ما يتردد عن التوجه لرفع أسعار البنزين. وقال العنزي إن هذا التوجه، سيضر المواطن بالدرجة الأولى وذوي الدخل المتوسط والمحدود منهم بشكل خاص، حيث سيؤدي ذلك إلى إحداث تأثير سلبي كبير على المستوى المعيشي لهذه الفئة التي يعتمد أغلبها على الدعم الحكومي في شراء المحروقات بأسعار مقبولة.

عدد الزيارات : 1095 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق