> دولي

الاتحاد الأوروبي: اتفاق ايران النووي ..خطوة نحو نشر السلام


الاتحاد الأوروبي: اتفاق ايران النووي ..خطوة نحو نشر السلام

اعتبرت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني اليوم اتفاق فيينا النووي بين ايران ودول مجموعة (5 + 1) بانه يمثل خطوة الى الامام لنشر السلام.
وابدت موغيريني خلال لقائها الرئيس الايراني حسن روحاني في طهران دعمها للاتفاق النووي مؤكدة بانها ستبذل اقصى جهودها لتنفيذ الاتفاق خطوة خطوة بصورة صحيحة ودقيقة وفي الوقت المناسب.
وكشفت عن الاستعداد الكامل للاتحاد الاوروبي وعزمه على فتح صفحة جديدة من العلاقات مع ايران.
ونوهت بانها سعت في المحادثات التي اجرتها خلال هذه الزيارة للتأسيس لتعاون في مستوى عال بين ايران والاتحاد الاوروبي في مجال الاستثمارات والتعاون الاقتصادي والتجاري وبالبيئة والقضايا الاقليمية.
وقالت “اننا ندرك صعوبات الطريق الذي نسير فيه ولكن نظرا للاسس الراسخة التي بنيناها فاننا نعتقد باننا قادرون على المضي الى الامام قدما بصورة جيدة”.
وتابعت “من المؤكد اننا سنشهد خلال الاسابيع القادمة زيارات عدد كبير من المندوبين الاوروبيين الى طهران ما يثبت وجود الكثير من الطاقات والقدرات لتطوير العلاقات مع ايران”.
وتعتبر زيارة الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الاولى من نوعها لمسؤول اوروبي رفيع الى العاصمة طهران بعد التوصل الى اتفاق نووي شامل بين ايران ودول مجموعة (5 + 1).


عدد الزيارات : 1044 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق