> محليات

إشادات إيطالية بمعرض الكويت «الفن في الحضارة الإسلامية»


إشادات إيطالية بمعرض الكويت «الفن في الحضارة الإسلامية»

اعتبرت شخصيات إيطالية، أمس، افتتاح معرض «الفن في الحضارة الإسلامية» في روما، حدثا ثقافيا وفنيا مهما وكبيرا يبرز دور الحضارة الإسلامية على مر التاريخ، ويساعد في تعزيز التواصل الثقافي بين إيطاليا والعالمين العربي والإسلامي ولاسيما الكويت.  
 
وأشاد المشرف العام على الآثار والفنون بروما كلاوديو باريزي بريسيتشي في لقاءات متفرقة أجرتها «كونا» بالقيمة الفنية والثقافية للمعرض، الذي تنظمه دار الآثار الإسلامية في روما تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، نظرا لما يحتوي عليه من تحف نادرة لمجموعة «الصباح» ومقتنيات مهمة للفن الإسلامي حول العالم.  
 
وقال إن المعرض يتميز كذلك بقيمة خاصة بسبب إقامته في قصر متحف «سكوديريا ديل كويرينالي» الشهير، إضافة الى تنظيمه من قبل الكويت صاحبة التقاليد الثقافية العريقة واستضافة إيطاليا عاصمة الحضارة الأوروبية له.  
 
وحول الرسالة التي يحملها المعرض الى قلب الحضارة الأوروبية، ذكر أن «المعرض لا يقتصر دوره على إبراز البعد الثقافي والفني الزاخر للحضارة الإسلامية فحسب، بل يسهم كذلك في تعزيز العمل المشترك من أجل تحسين رفاهية شعوب العالم».
 
من جهته، أكد المفوض العام لهيئة المتاحف التاريخية في روما سيرجيو تشبولليتا أهمية معرض «الفن في الحضارة الإسلامية» ودوره في تعزيز التواصل بين الثقافتين.  
 
وأوضح أنه يساعد الجمهور في التعرف عن كثب على ملامح الحضارة الإسلامية عبر التاريخ، معربا عن ثقته بأن يحقق نجاحا كبيرا في تعزيز الثقافات وخلق جيل قادر على صنع مستقبل أفضل.  
 
من جانبه، اعتبر قائد القوات الجوية الإيطالية الجنرال باسكوالي بريتسيوزا افتتاح معرض الفن في روما «مبادرة طيبة» لتعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين ولاسيما الثقافية، مشيدا بالمكانة الثقافية العالية التي تحتلها الكويت.  
 
من جهته، اعتبر السفير الإيطالي في الكويت فابريتسيو نيكوليتي المعرض الذي يعد   الأول من نوعه في إيطاليا «حدثا رائعا» ويحتوي على مجموعة كبيرة من المقتنيات   الإسلامية النادرة.  
 
وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط بين الكويت وإيطاليا، معتبرا مشاركة الكويت بجناح «رائع» في معرض (إكسبو ميلانو 2015) وإقامة معرض الفن مؤشرا على مستوى التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما الثقافية.  
 
وقال إن «العلاقة الثقافية بين البلدين تشكل عنصرا أساسيا لتعزيز علاقاتهما الطيبة وتؤكد وجود قيم إنسانية مشتركة».  
 

عدد الزيارات : 1044 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق