> محليات

رئيس الوزراء الأردني يشيد بحكمة سمو الأمير وإسهاماته في المسيرة العربية


رئيس الوزراء الأردني يشيد بحكمة سمو الأمير وإسهاماته في المسيرة العربية

أشاد رئيس الوزراء الاردني الدكتور عبدالله النسور اليوم بإسهامات سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في المسيرة العربية وبحكمة قيادته للكويت في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة العربية.
وثمن النسور في تصريح صحفي عقب لقائه نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج والوفد المرافق له بدعم دولة الكويت للمملكة الاردنية الهاشمية وبالعلاقات الاردنية – الكويتية وتميزها في مختلف المجالات بفضل توجيهات قيادتي البلدين.
ووصف التجربة الديمقراطية والبرلمانية في الكويت بانها نموذج ومثال يحتذى في المنطقة العربية.
كما اشاد رئيس الوزراء الاردني بالاستثمارات الكويتية في الاردن بصفتها اكبر استثمارات للقطاع الخاص في الاردن.
وقال “انه يسرنا في الوقت الذي نستقبل فيه نائب رئيس مجلس الامة الكويتي ان يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني في مدينة العقبة اليوم ميناء سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح”.
ومن جانبه قال الخرينج في تصريح لـ«كونا» ان النسور اعرب خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الاردني محمد المومني وسفير الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج عن تقدير الاردن لدولة الكويت ولسمو أمير البلاد واطلاق اسم صاحب السمو على ميناء للغاز في مدينة العقبة.
واضاف ان دولة الكويت تقدر للأردن هذا الموقف ولن تألو جهدا في الوقوف الى جانبه خاصة في هذه الظروف الصعبة.
واشار الى انه بحث خلال اللقاء برئيس الوزراء الاردني العلاقات الثنائية والعلاقات العربية – العربية وتداعيات الاوضاع السياسية في المنطقة على الاردن مؤكدا اهمية التعاون والتواصل بين المسؤولين والبرلمانيين في البلدين لتعزيز المصالح المشتركة.
وأكد الخرينج ان لقاءه برئيس مجلس الاعيان الأردني عبدالرؤوف الروابدة وعدد من اعضاء المجلس يؤكد اهمية التضامن العربي في هذه المرحلة لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة العربية.
وقال “اننا بأمس الحاجة للتضامن العربي وبما يعزز ويخدم المصالح المشتركة” مشيدا بالعلاقات الكويتية – الأردنية التي وصفها بالمتميزة وتشكل نموذجا يحتذى يخدم الشعبين وتحظى باهتمام ورعاية القيادتين في البلدين.
واشاد الخرينج بدور سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج في تعزيز هذه العلاقات الثنائية وتنميتها.
وقال ان اللقاء تناول القضايا العربية والأوضاع الإقليمية مشيدا بدور المجالس التشريعية في البلدين في تعزيز العلاقات والارتقاء بها الى مستويات افضل.
ومن جانبه أشاد رئيس مجلس الاعيان الأردني عبد الرؤوف الروابدة في تصريح مماثل لـ«كونا» بمواقف دولة الكويت ووقوفها الى جانب الأردن ودعمها المتواصل للمملكة مؤكدا وقوف بلاده ومساندتها لدولة الكويت.
ووصف الروابدة العلاقات البرلمانية بين الأردن والكويت بانها من انشط العلاقات بين المجالس التشريعية وان لقاء اليوم هو استمرار للقاءات التي تعزز التنسيق وصناعة فهم مشترك بين الطرفين في المستقبل.

عدد الزيارات : 1068 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق