> محليات

المعهد الدبلوماسي يبدأ دورة تدريبية للملحقين الفنيين الجدد #الكويت


المعهد الدبلوماسي يبدأ دورة تدريبية للملحقين الفنيين الجدد #الكويت


بدأت في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي دورة تدريبية للمحلقين الفنيين الذين سينضمون قريبا الى العمل في مختلف بعثات الكويت في الخارج.

وقال المعهد في بيان صحافي ان مرسوم انشاء المعهد ينص على وجوب خضوع جميع الملحقين الفنيين من عسكريين وثقافيين وصحيين وغيرهم لبرنامج تدريبي بهدف اعدادهم للتعامل المناسب مع صفتهم الدبلوماسية التي سيكتسبونها بمجرد وصولهم الى مقر اعمالها وانضمامهم الى طاقم البعثة الكويتية في مختلف العواصم والمدن.

واضاف ان هذه الدورة تشمل تقديم شروح تفصيلية لاتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية التي تحكم العلاقة بين الدبلوماسي والبلد المضيف كما تتضمن محاضرات في البروتوكول والاتيكيت الدبلوماسي.

وافاد بأن الدورة ستقدم ايضا شروحا للجوانب القنصلية والادارية والمالية التي تنطبق على الدبلوماسيين في الخارج وفقا للقوانين واللوائح المرعية في الكويت فضلا عن طبيعة العلاقة بين الملحق الفني والبعثة الكويتية في بلد الاعتماد على ان تختتم بمحاضرات حول اساسيات سياسة الكويت الخارجية.

واوضح البيان انه سيحاضر في الدورة كل من المدير العام للمعهد الدبلوماسي السفير عبدالعزيز الشارخ ومدير ادارة المراسم بوزارة الخارجية السفير ضاري العجران ومدير ادارة شؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين وخبير البروتوكول والاتيكيت الدكتور طارق الرجيب وخبير القانون الدولي الدكتور محمد الجارالله ومراقب البعثات الخارجية في ادارة الشؤون الادارية والمالية بوزارة الخارجية اسامة القطان والمستشار بدر التنيب.

ومن المقرر ان يغادر المعينون الجدد لتسلم مهامهم في مختلف البعثات الكويتية في الخارج قبل نهاية يوليو الجاري.

عدد الزيارات : 1446 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق