> دولي

#برلمان_تونس.. التضامن مع #الكويت لمواجهة #الارهاب


#برلمان_تونس.. التضامن مع #الكويت لمواجهة #الارهاب


اعرب النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية عبدالفتاح مورو عن تضامن بلاده مع الكويت وادانتها للتفجير الارهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في 26 يونيو الماضي.

واعرب مورو خلال لقائه سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه عن يقينه بأن ما تعرضت له الكويت من مصاب جلل لن يؤدي الى تمزيق وحدتها الوطنية المتماسكة مؤكدا ان ما حدث اسهم في تعزيز اللحمة العربية التي تعتبر الكويت "درة وسطها".

وكان تفجير إرهابي استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر بمدينة الكويت العاصمة أثناء صلاة يوم الجمعة الموافق 26 يونيو الماضي وأدى إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 227 آخرين.

واشاد مورو بعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين معربا عن الامل في ان تشهد مزيدا من التطور والتقدم في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة.

واعرب عن تقديره لمواقف دولة الكويت المساندة لتونس وشعبها مؤكدا ان " الشعب التونسي لن ينسى مقام الكويت التي هبت لنصرتنا ومساعدتنا والوقوف الى جانبنا واسهمت في جزء كبير من خطوات التنمية الاولى في بلدنا".

وقال " نحن نثمن ذلك ونحمل في قلوبنا مقاما عظيما لهذا البلد العظيم وما اصاب الكويت مؤخرا من عمل ارهابي اصابنا كذلك ..ولم يجعل التونسيين ينشغلون بوضعهم فقط بل اعربوا عن الاسف لما حصل في دولة الكويت لذلك جئنا لنعبر عن التضامن مع الكويت ونحن من اوائل البرلمانات العربية التي قدمت للكويت للتعبير عن ذلك".

وكان هجوم ارهابي استهدف فندقا سياحيا في مدينة سوسة الساحلية في 26 يونيو الماضي وأدى الى قتل 38 سائحا معظمهم من البريطانيين واصابة 39 اخرين بجروح مختلفة.

واضاف ان برلماني البلدين حريصان على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك موضحا "ان الشدائد تجعل الاخ يلتف حول اخيه".

ونقل المسؤول البرلماني التونسي تحيات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى سمو امير البلاد وللكويت حكومة وشعبا.

وقال "سمو الامير انا جئت لابلغكم هذه المعاني الجميلة واننا على العهد باقون باعتبار الكويت في المقام الاسمى لاهتمامنا وهي تستحق ان تكون كذلك .. وجئت كذلك لاهنئكم باختياركم من قبل الامم المتحدة قائدا للعمل الانساني واختيار دولة الكويت مركزا للعمل الانساني".

واكد ان "هذا الاختيار هو مصدر اعتزاز بالنسبة لنا ويعبر عن مدى التقدير الدولي للدور العظيم الذي يؤديه سمو الامير في دعم العمل الانساني .. سمو الامير كنتم ومازلتم سندا لكل مظلوم ولكل محتاج وستبقون كذلك

عدد الزيارات : 1890 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق