> محليات

وزيرة الشؤون: علينا دعم وتعزيز التعاون الانمائي الدولي


وزيرة الشؤون: علينا دعم وتعزيز التعاون الانمائي الدولي


اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح اليوم اهمية دعم اجندة التنمية العالمية لما بعد عام 2015 وتعزيز التعاون الانمائي الدولي.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية على هامش ترأس الوزيرة الصبيح وفد الكويت في (المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية) والمنعقد في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا في الفترة من 13 الى 16 يونيو الجاري.
وقالت الصبيح ان الهدف من المؤتمر هو مناقشة دعم اجندة التنمية الدولية لما بعد 2015 ومعالجة القضايا والتحديات الجديدة بما في ذلك الجهود متعددة الأطراف لتعزيز التعاون الانمائي الدولي.
وأشارت الى ان المؤتمر يسعى الى اعادة تنشيط وتعزيز عملية متابعة تمويل التنمية وتقييم التقدم المحرز في مجال الانماء الدولي وتحديد العقبات والمعوقات التي واجهت تنفيذ الأهداف المتفق عليها دوليا.
واوضحت ان جدول اعمال المؤتمر يتضمن النظر في مشروع الوثيقة الختامية للمؤتمر والمتوقع لها ان تساهم في دعم وتنفيذ (اجندة التنمية لما بعد 2015) المزمع اعتمادها بحلول سبتمبر المقبل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
ويشارك في الوفد الكويتي الى جانب الوزيرة الصبيح الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية هاشم الرفاعي.
يذكر ان المؤتمر يقام في مقر اللجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للأمم المتحدة بحضور خمسة آلاف شخص من مختلف دول العالم بينهم رؤساء دول وحكومات اضافة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

عدد الزيارات : 1068 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق