> دولي

ايران تهدد بأسر ألف جندي أمريكي وإطلاقهم بفدية


ايران تهدد بأسر ألف جندي أمريكي وإطلاقهم بفدية


هدد الجنرال محسن رضائي، القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، وسكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، بأسر 1000 جندي أميركي، وطلب فدية مقابل إطلاق سراحهم، إذا حاولت أميركا شن هجوم إيران، على حد قوله.

وفي مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون الإيراني، ذكر رضائي إن "إيران ستتمكن من حل الكثير من مشاكلها الاقتصادية بالدولارات التي ستجنيها من هذه الفدية”.
وعلق ناشطون إيرانيون على شبكات التواصل الاجتماعي بأن هذه التصريحات تشبه طريقة المنظمات الإرهابية والعصابات المسلحة.
وأكد سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني، أن " الأميركيين باتوا اليوم وحيدين في مفاوضات مجموعة السداسية الدولية، ولا خيار أمامهم سوى الاتفاق".
وأضاف "إن الأميركيين هم الآن في الدقائق الأخيرة، ويواجهون ضغوطا شديدة، ويبدو أن تمديد المباحثات من جديد قد يكون أمرا اعتياديا".
وبحسب رضائي "لو تم تمديد المباحثات يومين أو ثلاثة أيام أخرى، فسوف لن يحدث شيء خارق، إذ إن جميع السبل موصدة أمام الأميركيين، وليس أمامهم خيار سوى الاتفاق مع إيران".
وردا على التصريحات الأميركية حول وضع الخيار العسكري على الطاولة في حال فشل المفاوضات قال رضائي، إن "الأميركيين عاجزون وغير قادرين على شن هجوم عسكري على إيران، كما أنهم لا يتمكنون من تشديد العقوبات عليها، ولا خيار أمامهم سوى الاتفاق”.
وتأتي تصريحات رضائي بعد يوم من دعوة المرشد الإيراني، علي خامنئي، للاستعداد للقتال بعد المحادثات النووية ومواجهة ما وصفها بقوى الاستكبار العالمي، وهو الوصف الذي يطلقه النظام الإيراني على أميركا وحلفائها الغربيين.

عدد الزيارات : 1587 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق