> محليات

"اتحاد الجمعيات": الشؤون تعمل على إفشال الديمقراطية في الجمعيات التعاونيات




ابدى رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الدكتور سعد الشبو استغرابه من التوجه لحل مجالس ادارات جمعيتي الرحاب والعارضية التعاونيتين بشكل كامل لافتاً الى انه من المفترض ان يتم عزل من يتم التأكد من وجود تجاوزات ضده من الاعضاء فقط واحالته للنيابة.

وأوضح الشبو في تصريح صحافي ان هذه الخطوة تثير الشكوك خاصة وان بعض هذه التجاوزات كانت في مجالس سابقة ومتراكمة ومن المفترض ان يتم محاسبة المجالس السابقة ومن تسبب بهذه التجاوزات وليس المجالس الحالية.
وقال الشبو اننا مع محاسبة المتجاوزين من الجمعيات التعاونية ولكن ليس بهذه الطريقة التي تدور حولها العديد من علامات الاستفهام مبيناً ان اتحاد الجمعيات لن يقف مكتوف الأيدي بل سيتصدى لكل محاولات العبث التي تقوم بها وزارة الشؤون.
ولفت الى ان الوزارة من خلال هذه القرارات تسعى لإفشال العملية الديموقراطية في الجمعيات التعاونية والتي يأتي من خلالها الاعضاء عبر انتخابهم حيث ان الامر بالنهاية يعود للمساهمين.
وتساءل الشبو عن الاسباب وراء مهاجمة الحركة التعاونية بهذا الشكل وهل هناك وراء الأكمة ما وراءها من خلال التوجه لتعيين مدراء لهذه الجمعيات !! واتمنى أن تكون المدة  شهرين فقط للتعين  ثم الدعوة للأنتخابات.

عدد الزيارات : 1110 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق