> محليات

اشادة روسية بالعمل الإنسان الكويتي


اشادة روسية بالعمل الإنسان الكويتي


اشاد النائب الاول لرئيس مجلس المفتيين والادارة الدينية في روسيا الاتحادية روشان عباسوف باهتمام الكويت بالعمل الإنساني مؤكدا انها "باتت معروفة على الملأ بتبنيها نهج العمل الخيري في مختلف المجالات".
وذكر عباسوف على هامش حفل افطار جماعي اقامته سفارة الكويت في موسكو امس الاربعاء إن "الكويت باتت معروفة على الملأ بتبنيها نهج العمل الخيري في مختلف المجالات" كما "ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع التي عادت بالنفع على المسلمين في روسيا".
وأوضح ان المشاريع التي ساهمت الكويت بتنفيذها في روسيا تضمنت دعمها لإقامة مركز الوسطية في موسكو وتنظيم مسابقات لحفظ القرآن الكريم وتجويده الى جانب اقامة عشرات المؤتمرات والندوات للتعريف بالدين الاسلامي وابراز جوهره الحقيقي بصفته دين اخوة ومحبة وتعايش مشترك.
كما أشاد بالدور الذي تلعبه دولة الكويت في العمل الخيري في مختلف انحاء العالم مؤكدا "استحقاقها عن جدارة" تلقيبها بمركز للعمل الانساني وتسمية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني.
وأثنى عباسوف كذلك على الدور الذي تلعبه سفارة دولة الكويت في موسكو وحرصها على المشاركة في المشاريع الخيرية لاسيما مشروع افطار الصائم.
وكانت السفارة الكويتية في موسكو نظمت امس الاربعاء حفل افطار جماعي في باحة مسجد الشهداء الواقع في محيط الجبل المقدس في موسكو شارك فيه مئات المسلمين من سكان العاصمة الروسية وغيرهم من القادمين من مختلف الاقاليم الروسية بما في ذلك جمهوريات تتارستان وبشقرستان والشيشان وداغستان والانغوش والبلقار والقبردين وممثلو جمهوريات اسيا الوسطى.
وقال القائم الاعمال بالإنابة جمال الرفاعي في تصريح ل(كونا) ان سفارة دولة الكويت نظمت حفل الافطار الجماعي بالتعاون مع الادارة الدينية لمسلمي روسيا في اطار مشروع افطار الصائم على نفقة محسنين من دولة الكويت وبإشراف بيت الزكاة.
واشار الرفاعي الى ان السفارة الكويتية حرصت على ان يتزامن هذا العمل الخيري سنويا مع حفل اعلان النتائج النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده بين المواطنين الروس الذي يحرص على حضوره مئات المسلمين في روسيا.
وأضاف ان مشروع افطار الصائم جرى في مسجد الشهداء التاريخي الواقع في قلب العاصمة موسكو بمشاركة مئات الاشخاص مبينا ان هذا النشاط يأتي في اطار النهج الخيري الانساني الذي تسير عليه دولة الكويت بثبات وتعمل على تطويره بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المعنية.

عدد الزيارات : 1326 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق