> محليات

الطيران المدني: 90 بالمئة من الرحلات غادرت في وقتها المحدد


الطيران المدني: 90 بالمئة من الرحلات غادرت في وقتها المحدد


أكد المدير العام للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان أن نحو 90 في المئة من الرحلات الجوية في مطار الكويت الدولي غادرت في الوقت المحدد، رغم حالة الازدحام الشديد التي شهدها المطار خلال موسم السفر الصيفي والاعياد.
وقال الفوزان في تصريح أمس، إن "رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا ظاهرة ازدحام حركة المسافرين في مبنى الركاب بمطار الكويت خلال هذه الفترة بصورة مبالغ فيها".
وأوضح أن الإدارة العامة للطيران المدني، وإزاء هذا الوضع، لم تدخر جهداً في بذل جهود استثنائية للتعامل مع حركة السفر الكبيرة، حيث عقدت اجتماعات دورية قبل بدء موسم السفر الصيفي مع كل الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي الحكومية والخاصة.
وأشار إلى أنه تم خلال تلك الاجتماعات وضع خطط التعامل مع الزيادة المستمرة في حركة الركاب، وتخفيف الآثار المترتبة على العمل في طاقة المبنى الاستيعابية، وذلك من خلال حظر تشغيل الرحلات الاضافية في اوقات الذروة، إلى جانب تشكيل فرق اسناد من الموظفين موزعة في كل مرافق المبنى، لمساعدة المسافرين والرد على استفساراتهم وتلقي الشكاوى والتعامل معها.
وأوضح أن مبنى الركاب الحالي صمم في بداية سبعينيات القرن الماضي بطاقة استيعابية لا تتجاوز 5 ملايين مسافر سنويا، وأجرت الإدارة العامة للطيران المدني بعض التوسعات على المبنى لتصل طاقته الاستيعابية القصوى إلى سبعة ملايين راكب، في حين يستقبل حالياً نحو 11 مليون مسافر، وتتركز الحركة في فترات المواسم والأعياد.
وتابع ان "مبنى الركاب يعمل حالياً فوق طاقته الاستيعابية بنحو أربعة ملايين راكب، ومن الطبيعي في مثل هذه الحالات ان تكون هناك ضغوطات شديدة على البنى التحتية للمبنى، خصوصا الطرق المؤدية اليه، ومواقف السيارات، ومناطق قبول الأمتعة، وجوازات المغادرة والوصول، و(سيور) نقل الأمتعة وبوابات نقل الركاب وغيرها".
وطالب الفوزان جمهور المسافرين بتقليل أعداد المودعين والمستقبلين، نظرا لما يشكله التزاحم من آثار سلبية غير حضارية تربك العاملين، وتضع أعباء تنظيمية وتشغيلية لا داعي لها على الأجهزة العاملة في المطار ومرافق مبنى الركاب المختلفة.

عدد الزيارات : 981 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق