> محليات

"الصحة": 36 مركزاً صحياً تعمل في عطلة عيد الفطر




فيما اعتمدت وزارة الصحة 36 مركزا صحيا، بالاضافة الى المستشفيات بمختلف المناطق الصحية للعمل في عطلة عيد الفطر المبارك، استكمل فريق التفتيش بلجنة التفتيش على مواعيد الحضور والانصراف، مواعيد الدوام الرسمي بجميع قطاعات وزارة الصحة والبصمة استعداداته من خلال وضع خطة لمحاصرة ورصد الموظفين «المتغيبين» عن العمل، وضبط العمل وقت خفارة العيد، فضلا عن استمرار تقديم خدمة call center 151 على مدار الساعة خلال العيد للابلاغ عن اي حالة قصور في مرافق الوزارة عن طريق استقبال شكواهم عبر الهاتف.

اكدت مصادر صحية رفيعة المستوى  بأن وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي اصدر تعليماته للجنة التفتيش على مواعيد الحضور والانصراف، مواعيد الدوام الرسمي بجميع قطاعات وزارة الصحة والبصمة لمحاصرة الموظفين «المتسيبين» خلال عطلة عيد الفطر المبارك في المستشفيات والمراكز الصحية التي تعمل في العيد، وإحالتهم الى «التحقيق» لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالهم.

وذكرت المصادر الصحية أن عملية التفتيش على العمل تهدف الى رصد اي مخالفات في الدوام في هذه العطلة مثل التسيب والهروب من العمل من قبل الموظفين او عدم الحضور والغياب عن العمل، والذي قد يسبب ربكة في العمل.

واشارت الى ان الوزارة تسعى جاهدة الى استمرار الخدمة المقدمة في مرافقها بالشكل المطلوب، علما ان التفتيش سيطول كل الموظفين من «أطباء ـ ممرضين ـ فنيين ـ إداريين»، وغيرهم، مشيرة الى أن فريق التفتيش سيواجه هذه الظاهرة في عطلة العيد بقوة من خلال اتخاذ كل الاجراءات اللازمة والقانونية ضد اي موظف مسجل اسمه في كشف الخفارة، يخالف القانون ويتسيب او لم يحضر للعمل في اوقات خفارة عطلة عيد الفطر المبارك، موضحة أن وزارة الصحة خاطبت كل المناطق الصحية للتعميم على موظفيها بالمراكز الصحية والتخصصية والمستشفيات بتذليل اي عقبات قد تعترض عمل اللجنة أثناء تأدية عملها، مؤكدة في الوقت ذاته أن اي معوقات ستواجه اللجنة من قبل الموظفين ستقابل باتخاذ إجراءات صارمة.

الجدير بالذكر أن فريق التفتيش التابع للجنة سابقة الذكر كثف من عمليات التفتيش على دوام الموظفين نتيجة انتشار ظاهرة الغياب عن العمل في الآونة الأخيرة.

اما خدمة 151 حسب المصادر فهي تهدف الى الابلاغ عن اي حالة قصور في المستشفيات والمراكز الصحية عبر خدمة 151 خلال عطلة العيد او سواها، والتي ستستقبل شكاواهم، وتعالجها بأسرع وقت، لافتة الى ان الوزارة تعتبر متلقي الخدمة هم الرقباء على الخدمات الصحية.

وأوضحت المصادر أن هذه الخدمة عالجت الكثير من المشاكل والقصور الموجودة في المستشفيات والمراكز الصحية وبقية مرافق الوزارة، مشيرا الى ان هذه الشكاوى تتم دراستها ووضع حلول لعلاجها لمنع تكرارها مرة أخرى في هذه المرافق، مبينا ان دور المواطن هو المساعدة على كشف الخلل وعلاجه، مشددا على التعامل مع جميع الشكاوى بكل شفافية للتسهيل على المواطنين وتذليل عقباتهم وتلمس همومهم، مشيرة الى ان الموظفين القائمين على هذه الخدمة مدربون جيدا لاستقبال اي شكوى، حيث يعملون على مدار 24 ساعة.

وأكدت المصادر ان الـ 36 مركزا صحيا التي اعتمدتها الوزارة للعمل في عطلة عيد الفطر المبارك بمختلف المناطق الصحية والسكنية، موزعة على 5 بمنطقة العاصمة الصحية، و7 في حولي، و9 لكل من الفروانية والاحمدي الصحيتين، و6 بالجهراء.

وأفادت المصادر بأن مراكز الرعاية الصحية الأولية التي ستعمل خلال اجازة العيد في منطقة العاصمة الصحية يبلغ عددها 5 مراكز وهي مركز «الاحقاقي اليرموك الصقر التخصصي كيفان (منيرة العيار) الدوحة».

أما بالنسبة لمنطقة حولي الصحية فقد تم تخصيص 7 مراكز صحية وهي مركز «محمود حاجي حيدر الصحي السالمية الغربي السلام سلوى الرميثية التخصصي صباح السالم الجنوبي بيان».

وذكرت المصادر انه بالنسبة لمنطقة الفروانية فقد تم تخصيص 9 مراكز وهي مركز «الفروانية الغربي ـ الفردوس الجنوبي ـ خيطان الشمالي ـ العارضية الجنوبي ـ الجليب الجنوبي ـ الاندلس مناحي العصيمي ـ عبدالله المبارك صباح الناصر»، اما في منطقة الأحمدي الصحية فيبلغ عددها 9 مراكز وهي مركز «العدان الصحي ـ فهد الاحمد ـ الفحيحيل التخصصي ـ علي صباح السالم ق2 ـ الوفرة ـ الخيران ـ الصباحية الغربي ـ الظهر ـ بنيدر».

وبينت ان عدد المراكز الصحية التي ستعمل خلال فترة إجازة العيد بمنطقة الجهراء الصحية يبلغ عددها 6 مراكز وهي مركز «القصر الصحي ـ الواحة ـ العبدلي ـ الصليبية الجنوبي الصحي ـ سعد العبدالله ق2 ـ كبد»، هذا بالاضافة الى استعداد جميع المستشفيات بكل المناطق الصحية لاستقبال اي حالات طارئة ممكن أن تحدث لا قدر الله.

وأعلنت المصادر عن جاهزية الطواقم الطبية والتمريضية والفنية والإدارية وغيرها لخدمة المرضى والمراجعين خلال عطلة عيد الفطر المبارك، علما بان وزارة الصحة اعتمدت جداول الخفارات للموظفين سابقي الذكر للعمل في هذه العطلة.

 

عدد الزيارات : 1260 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق