> محليات

26 ألف مسافر عبر منفذ المطار خلال يومين


26 ألف مسافر عبر منفذ المطار خلال يومين


بلغ عدد المغادرين والقادمين عبر منفذ مطار الكويت الدولي خلال اليومين الماضيين 26521 مسافراً. وبلغ  عدد القادمين والمغادرين خلال يوم الخميس الماضي عبر منفذ النويصيب البري 18506 من خلال قدوم 7626 شخصاً ومغادرة 10880 مسافراً.
وفي منفذ السالمي، بلغ عدد المغادرين 5712 والقادمين 6251 بإجمالي 11963 وفي منفذ العبدلي بلغ عدد القادمين 516 والمغادرين 1646 بإجمالي 2162.
في سياق متصل، تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الأجهزة الأمنية العاملة في مطار الكويت الدولي بصورة مفاجئة أمس الأول، للوقوف على مدى جاهزيتها وكفاءتها في التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة.
واطلع الفريق الفهد على آلية العمل في منفذ المطار، وأسلوب التعامل مع إجراءات السفر للمغادرين والقادمين في ظل الزيادة المطردة في أعداد المسافرين بمناسبة عيد الفطر المبارك مع عدم الإخلال بالنظم والقواعد الأمنية.
ثم تفقد كبائن الجوازات، واطلع على جاهزيتها، ومدى قدرتها على تسهيل إجراءات السفر في إطار الخطة المتكامل للإدارة العامة لأمن المنافذ وشهد مراحل إنهاء إجراءات السفر، وطالبهم بضرورة حسن التعامل برحابة صدر مع المسافرين باعتبارهم الواجهة الحضارية  للبلاد.
ثم اختتم الفريق الفهد جولته بزيارة إدارة حماية أمن المطار، واستمع إلى إيجاز عن الخطة الأمنية المتبعة لدى الإدارة والمرافق التابعة لها، ومراحل التفتيش المختلفة لتأمين المسافرين، وحثهم على إنهاء إجراءات تفتيش الحقائب بسرعة ممكنة منعاً لأي ازدحام، إلى جانب الخطط الاحترازية الأخرى التي يتم التعامل معها باختلاف المناسبات والمعطيات الأمنية على مدار العام.
وفي نهاية الجولة، أعرب الفريق الفهد عن تقديره للجهود الأمنية للعاملين بمطار الكويت الدولي بالتعاون مع كل الجهات العاملة في المطار.

عدد الزيارات : 1713 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق