> محليات

"الكهرباء": بدء تنفيذ محطة "النويصيب"



أمضى وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء م.أحمد الجسار الساعات الأولى من عيد الفطر في محطة الصبية لتوليد الطاقة الكهربائية والمياه، في زيارة خصصها الجسار لتهنئة العاملين في محطة الصبية وجميع العاملين والموظفين في الوزارة بمناسبة عيد الفطر المبارك، معتبرا أن تهنئة العاملين في مقر عملهم أول أيام العيد أقل واجب تجاه هؤلاء الجنود المجهولين الذين يقضون عيدهم بين الآلات والمعدات بدلا من قضائه بين أسرهم.

وأضاف الجسار في تصريح صحافي خلال الزيارة «نحاول من خلال زيارتنا لمواقع هؤلاء العاملين إظهار طبيعة عمل هؤلاء الجنود والجهود التي يبذلونها لتأمين خدمتي الكهرباء والماء»، مؤكدا أن جهودهم التي يقومون بها محل تقدير، متمنيا على جميع المستهلكين الذين ينعمون بالخدمات التي تقدمها وزارة الكهرباء والماء أن يقدروا هذه الجهود التي يبذلها إخوانهم العاملون في المواقع المختلفة لتلبية احتياجاتهم على مدار الساعة.

وقد استمع الجسار خلال جولته التي شملت محطة الصبية ومركز تحكم المياه في الشويخ وبعض مراكز الطوارئ لبعض مقترحات وآراء العاملين، مؤكدا أن بابه وأبواب وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين دائما مفتوحة.

وفي سياق آخر، اكد الجسار حرص الوزارة على تأمين وصول خدمتي الكهرباء والماء إلى عموم المستهلكين على مدار الساعة، مشيرا إلى جاهزية الوزارة في إصلاح أي خلل طارئ يمكن أن يصيب شبكتي الكهرباء والماء على وجه السرعة حتى لا يشعر المستهلكون بالضيق.

وبين الجسار ان الوزارة بدأت في أولى الخطوات الإجرائية لتنفيذ مشروع محطة النويصيب، فضلا عن مشروعي الزور الشمالية المرحلة الثانية ومشروع محطة الخيران التي يباشر إجراء تهما الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، مبينا أن هذه المشاريع العملاقة ستساعد كثيرا في إنشاء المدن السكنية الجديدة.

وأوضح أن الوزارة قامت خلال هذا الصيف بإدخال 1000 ميغاواط إضافية للشبكة وقامت منذ فترة بطرح 3 مشاريع بقدرة 1000 ميغاواط، متوقعا دخول هذه المشاريع في 2017، لافتا إلى أن الوزارة تمضي قدما في تنفيذ مشاريعها التنموية حسب الخطط المتفق عليها.

وهنأ الجسار صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وجميع أبناء الشعب الكويتي، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت من مكروه وان يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م. فؤاد العون ان زيارة الوزير لموقع العاملين في محطة الصبية وبعض المواقع المختلفة التي قام بزيارتها لتهنئة العاملين في تلك المواقع تؤكد مدى تقدير الوزير لجهود العاملين الذين يقضون أول أيام عيد الفطر المبارك بين آلاتهم ومعداتهم لتلبية احتياجات المستهلكين من ماء وكهرباء.

من جهته، قال مدير إدارة محطة الصبية م.محيي الدين نجم ان زيارة الوزير لمحطتنا وحرصه على تقديم التهنئة لأبنائه العاملين في المحطة شيء أثلج صدورنا جميعا، معتبرا ان مثل هذه الزيارات الودية ترسخ العلاقة بين الموظفين وقيادات الوزارة.

وأعرب جميع العاملين في المواقع المختلفة التي شملتها الزيارة عن سعادتهم بزيارة الوزير، مثمنين هذه اللافتة الإنسانية.
 

عدد الزيارات : 1380 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق