> دولي

الداخلية السعودية: مهدد ناصر القصبي في قبضة الأمن السعودي


الداخلية السعودية: مهدد ناصر القصبي في قبضة الأمن السعودي


نجحت وزارة الداخلية السعودية في ضبط "جليبيب الجزراوي"، مهدد الممثل ناصر القصبي بالقتل. وكشفت الداخلية عبر بيانها أنها تمكنت من ضبط عناصر تعمل على نشر الفكر المنحرف عبر شبكة الإنترنت.

كشفت وزارة الداخلية السعودية، أنه من بين المقبوض عليهم في عملية ضبط أكبر خلايا "داعش" في المملكة، "جليبيب الجزراوي" كما يسمي نفسه على تويتر، الذي هدد الممثل ناصر القصبي، بعد أن وجه الأخير انتقادات للتنظيم في مسلسله "سيلفي"

وخلال حلقة من المسلسل التي بثت تحت عنوان "بيضة الشيطان"، سلط القصبي الضوء على  تنظيم "داعش" وتماديه في محاربة الإسلام والمسلمين، ومثَّل حينها دور رجل التحق ابنه بالتنظيم؛ الأمر الذي اضطره إلى السفر لمناطق سيطرة التنظيم بحثًا عنه.
 
وبعد إذاعة الحلقة، غرد "جليبيب الجزراوي" موجهًا حديثه إلى القصبي، قائلًا: (أقسم بالله لتندم يا زنديق، ولن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك.. والأيام بيننا).

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية تمكنت خلال الأسابيع الماضية من الإطاحة "بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم داعش، يدار من المناطق المضطربة في الخارج وكان يهدف إلى تنفيذ مخططات إرهابية كبيرة.

وألقت السلطات القبض على 431 شخصًا، غالبيتهم سعوديون، بالإضافة إلى مشاركين يحملون جنسيات أخرى شملت اليمنية والمصرية والسورية والأردنية والجزائرية والنيجيرية والتشادية.

واضافت أن اعضاء الشبكة كانوا يعملون "ضمن مخطط يدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى".

واوضحت أن الخلايا تلك ضالعة في عدد من الهجمات والمخططات، من بينها التفجيرات الانتحارية الدامية التي استهدفت مساجد شيعية في محافظة الشرقية في المملكة.

وتنتمي هذه الخلايا، إلى تنظيم داعش "من حيث تبني الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء، ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التي تملى عليهم من الخارج"، وفق بيان الداخلية.

وحسب وزارة الداخلية، نفذ التنظيم عددًا من العمليات الإجرامية، شملت حادث استهداف المصلين بقرية الدالوه في محافظة الإحساء، وإطلاق النار على دورية الأمن العام شرقي مدينة الرياض، وإطلاق النار على دورية لأمن المنشآت أثناء تأديتها عملها بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوبي الرياض.

كما استهدفت الخلايا المصلين في مسجد الإمام علي بن أبي طالب، في بلدة القديح، ومحاولة فاشلة لاستهداف المصلين في مسجد الحسين بن علي بحي العنود في الدمام.

عدد الزيارات : 1623 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق