> محليات

التطبيقي: إعلان أسماء المقبولين..أول أغسطس


التطبيقي: إعلان أسماء المقبولين..أول أغسطس


كشف مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الاثري عن أن إعلان أسماء الطلبة المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة سيكون بداية شهر أغسطس المقبل ولن يظلم أي طالب مستحق للقبول وفق اللوائح، مشيرا الى ان اللجنة العليا للقبول ستجتمع نهاية الأسبوع الجاري لتوزيع الطلبة المستجدين على الكليات حسب الطاقة الاستيعابية والميزانية والرغبات التي اختاروها، مؤكدا ان عدد الطلبة المتقدمين عبر الموقع الالكتروني تجاوز 12 ألف طالب وطالبة.

وأضاف الأثري في تصريح صحافي على هامش حفل استقبال العاملين في التطبيقي بمناسبة عيد الفطر، أنه لا يوجد خلاف بين إدارة التطبيقي ولجنة الميزانيات في مجلس الأمة والعملية والمسألة بشكل عام آراء ووجهات نظر بين الطرفين ولا توجد أي خلافات كما يذكر، مؤكدا ان وفدا من الهيئة برئاسته قابلوا المسؤولين في مجلس الأمة ووزارة المالية وأوضحنا لهم بعض الأمور المتعلقة بالميزانية ونأمل ان تسير الأمور إلى الحل.

وفيما يخص تصريح رئيس لجنة الميزانيات عدنان عبدالصمد عن وجود مخالفات في ديوان المحاسبة ولم يتم خصم من الميزانية، أجاب الأثري قائلا ان الهيئة عالجت العديد من المخالفات ففي السابق كانت 140 مخــالفة وبعد الإصلاحات وصلت إلى 20 مخالفة وهذا بحد ذاته انجاز، مشيرا إلى وجود قرار جــديد سيصدر قريبا وهو إنشاء إدارة جديدة للرقابة الداخلية.

وعن توجه بعض الأساتذة إلى القضاء فيما يخص الساعات الزائدة، قال الأثري: نتمـنى الا تصل الأمور إلى هذا التوجه، أما مسألة الرابطة فيبقى هذا التوجه خاصا بهم لاسيما انهم في النهاية الجهة التي تدافع عن حقوق الأساتذة والرابطة جاءت عن طريق انتخابات لذلك لهم شأنهم الخاص في الدفاع عن حقوق الأساتذة ونحن كإدارة في الهيئة لا نمتلك سلطة التدخل في شؤونهم الخاصة.

وبين الاثري انه يتابع موضوع الدراسة في الفصل الصيفي ولا يوجد أي دكتور مقصر ولم ألتمس أي مشكلة في دكتور بأنه أنهى الاختـــبارات قــــبل الفترة المحددة إضـــافة إلى ذلك لا توجــــد حالات غــــياب وهذا دليل على حرص الأساتذة على الالتزام بشكل سليم.

وعن إعلان تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد، قال الأثري في الوقت الراهن لا يوجد إعلان جديد ونعمل في الوقت الراهن على الإعلان القديم لأعضاء هيئة التدريس والتدريب وسيتم البت في الأسماء في لجنة التعيينات والمتبقي فقط نتائج كلية التربية الأساسية، ولكن هناك توجها لوضع اعلان لمدربي الكليات وهذا الأمر لا يمكن تحديده في الوقت الراهن.

قال د.أحمد الأثري إن الكلام الذي يقال بأن ميزانية الهيئة معطلة غير صحيح، الخلاف فقط متعلق ببند إشراف وتدريس أما ميزانية الهيئة فمعتمدة بشكل كامل.

أكد الأثري انه ووفدا من إدارة الهيئة برئاسته قابلوا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وأوضحوا له المشكلة المتعلقة بميزانية الهيئة وكان جدا متعاون في هذا الأمر ولمسنا منه الدعم الكامل في القضايا التعليمية والشباب ووجدنا منه الحرص على الطلبة ومستقبلهم الدراسي.

عدد الزيارات : 1107 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق