> محليات

محافظ الأحمدي: العمل التطوعي يحد من الظواهر السلبية والشعب الكويتي مارسه بالفطرة


محافظ الأحمدي: العمل التطوعي يحد من الظواهر السلبية والشعب الكويتي مارسه بالفطرة

قال محافظ الاحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح ان العمل التطوعي ركيزة اجتماعية وتنموية جبل عليها أهل الكويت منذ تأسيس البلاد لدورها الفاعل في تحقيق تنمية المجتمعات والحد من الظواهر السلبية.
واضاف المحافظ في تصريح صحافي اليوم لدى استقباله وفد حملة (انت ابونا وكلنا ضد الطائفية) ان الشعب الكويتي مارس العمل التطوعي بالفطرة منذ القدم في اطار المسؤولية المجتمعية.
وذكر ان الكويت اليوم تمتلك العديد من المؤسسات التطوعية والمجتمعية الرسمية والاهلية التي يشار اليها بالبنان محليا وعالميا وتحظى بدعم رسمي وشعبي مثل مركز العمل التطوعي وجمعية الهلال الأحمر والكثير من المبادرات التي تقوم بدور فاعل خاصة خلال الازمات.
واشار الى ان مشروع (محافظتي أجمل) الذي اطلقته محافظة الاحمدي أخيرا يستوعب مختلف المبادرات الهادفة والبناءة ويشمل عدة مسارات منها التأكيد على المسؤولية المجتمعية لأبناء الاحمدي عبر تنظيم عدة حملات لتعزيز هذا المبدأ والحد من الظواهر السلبية في المجتمع.
من جانبه قال المنسق العام للحملة حمد المطيري إنه بعد الاحداث الارهابية التي شهدتها الكويت مطلع شهر رمضان المبارك جاء التفكير في إنشاء هذه الحملة لتضم مكونات المجتمع الكويتي بهدف تسليط الضوء على نبذ التطرف والطائفية والارهاب.
وأوضح المطيري ان اسس قيام الحملة تؤكد أن الكويت لجميع ابنائها وليست لفئة دون اخرى وان المواطنة تقاس بما يقدم للوطن من عطاء واخلاص وولاء وتضحية وانتماء.
ولفت الى ان الحملة تهدف الى استغلال طاقات الشباب وصقل مواهبهم وتعزيز الوحدة الوطنية والتراحم بين افراد المجتمع اضافة الى مواجهة العنف الفكري والتطرف الارهابي وتعزيز الجهود للحد من انتشار الاحتقان الطائفي ومنع اتساعه لما له من تهديد لكيان الامم وتفتيت لوحدتها.
واكد اهمية تعزيز الجبهة الداخلية بالتكاتف والتلاحم والوقوف في وجه كل من يحاول المساس بالوحدة الوطنية وتعزيز الترابط بين كل افراد المجتمع الكويتي والحفاظ على الروح الوطنية الكويتية والتمسك بالنهج السمح الذي سار عليه الاباء والاجداد.
بدورها قالت نائب المنسق العام للحملة خولة السبيعي ان الحملة ستشهد عدة ندوات في المحافظات لتوعية الشباب من الافكار الضالة المتطرفة والسلوك المنحرف وتوصيل رسالة للشعب الكويتي قائمة على نبذ الطائفية والمذهبية بشتى صورها وتأكيد وحدة الكويت شعبا وأرضا.
وذكرت السبيعي ان القائمين على الحملة سيعملون بجد واجتهاد لتحقيق هذه الاهداف وتطبيقها على ارض الواقع والعمل مع مؤسسات المجتمع الكويتي لتشكل سياجا وطنيا ولحمة قوية للوطن قائمة على التمسك بالدين الاسلامي الحنيف الداعي الى الاعتدال والوسطية.
وقدم أعضاء الحملة للمحافظ شرحا تفصيليا عن اهداف الحملة والأسس التي تقوم عليها فيما أبدى المحافظ اهتماما بدعم الحملة عبر تنظيم فعاليات مشتركة في محافظة الاحمدي.

عدد الزيارات : 1134 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق