> محليات

علي الموسى يطالب البلدية بمحاسبة شركات النظافة التي تتعامل مع العمالة بلا رحمة


علي الموسى يطالب البلدية بمحاسبة شركات النظافة التي تتعامل مع العمالة بلا رحمة


ابدى مقرر لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي المهندس علي الموسى استياءه من المنظر غير الحضاري وغير الانساني والمتمثلة في نقل عمال النظافه الآسيويين في احدى المحافظات داخل شاحنة مكشوفة وغير مغطاة في "عز الظهر" وبدرجة حرارة تتعدى الخمسين درجة مئوية .

وطالب الموسى في تصريح صحافي الى ضرورة محاسبة المسؤلين عن هذه الشركة الخاصة بالنظافة والمتعاقدة مع بلدية الكويت والتي غابت الرحمة عن قلوب مسؤليها والقائمين عليها ، متسائلاً عن موقف مسؤلي الرقابة بالبلدية حول هذا الامر ومحاسبتهم لمثل هذه الشركات .

واستغرب الموسى من تصرف شركات النظافة مع العمالة الاسيوية لمثل هذا الموقف   لاسيما في ظل غياب الرقابة المسبقة على هذه العقود وترك الحبل على القارب لمثل هذة الشركات بتعذيب العمالة وتعريضهم للمخاطر .

وذكر الموسى ان مثل هذه المواقف التي تكسر القلوب وتعرض مثل هؤلاء المساكين الى اشعة الشمس المباشرة ما هو الا منظر وموقف غير حضاري وغير انساني في دوله الكويت دولة الخير ، مطالباً وزير البلدية ومديرها العام محاسبة المخطئين في مثل هذه الامور وايقاع الجزاءات القانونية المنصوص عليها في عقود النظافه .

وبين ان العقود التي ابرمتها بلدية الكويت مع شركات النظافه بلغت قيمتها ملايين الدنانير ، متسائلا عن عدم توفير هذه الشركات لباصات تنقل العمالة الاسيوية بدلاً من تحميلهم في شاحنات مكشوفة وتكديسهم بالعشرات بشكل عشوائي .

وتساءل الموسى عن دور البلدية بجهازها التنفيذي لمحاسبة ومراقبة عقود النظافه والشركات ، لافتا الى ان طريقة نقل العمالة غير آمنه في ظل ارتفاع درجة الحرارة اضافه الى عدم تشغيل العمالة في اوقات ما بعد الظهر .

عدد الزيارات : 1647 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق